الخبر وما وراء الخبر

ندوة ثقافية بذمار بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف

7

نظم مكتب حقوق الإنسان و مكتبة البردوني العامة ونادي القصة بذمار اليوم ندوة ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والسلام.

وخلال الفعالية أشار وكيل المحافظة عباس العمدي إلى أن احتفاء اليمنيين منذ القدم بمولد المصطفى عليه السلام رغم الإمكانيات البسيطة يجسد ارتباطهم بنبي الأمة ورسالته التي خصه الله بها رحمة وهدى للعالمين.

وأكد أن العمل بالنهج المحمدي هو السبيل الوحيد لتحقيق رفعة وعزة الأمة، حاثا الجميع على ضرورة المشاركة وإنجاح الفعالية المركزية للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

فيما أشار مدير مكتب حقوق الانسان محمد الماوري إلى أهمية الإقتداء برسول الله صل الله عليه وآله وسلم والتحلي بصفاته وأخلاقه وترسيخ قيم ومبادئ رسالته في نفوسنا وتطبيقها في أعمالنا لما فيه صلاح ديننا وحياتنا.

وتناولت الندوة التي تخللها قصيدة للشاعر علي القعشمي ثلاث أوراق عمل، استعرضت الاولى للقاضي نادر علاو فضائل النبي الكريم، فيما ركزت الورقة الثانية لنبيهه محضور على منظومة قيم ومنهاج حياته عليه واله السلام، وقدم القاضي فهد العزاني في الورقة الثالثة دروس وعبر من سيرة الرسول الكريم وكيفية الاقتداء به كقائد ورسول للبشرية أجمع .

حضر الفعالية مديرو مكتب الشباب حسين الصوفي والثقافة محمد العومري ومكتبة البردوني عبده الحودي .