الخبر وما وراء الخبر

الإمارات تصادق على اتفاق تطبيع العلاقات مع العدو الإسرائيلي

4

ذمار نيوز || أخبار عربية ودولية ||
[19 اكتوبر 2020مـ -2 ربيع اول 1442هـ ]

اعتمد مجلس الوزراء بدولة الإمارات برئاسة محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي قرارا بالمصادقة على اتفاق تطبيع العلاقات المخزي بين دولة الإمارات وكيان العدو الإسرائيلي.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات أن المجلس أعرب عن ثقته في أن “الاتفاق سيشكل رافدا من روافد السلام والاستقرار يدعم طموحات شعوب المنطقة ويعزز من سعيها الحثيث لتحقيق الرخاء والتقدم” على حد زعمه.

وأضاف المجلس أن الاتفاق “يعد إطارا متكاملا لبناء علاقات إيجابية بين الجانبين على مختلف الصعد بما يسهم في إرساء دعائم السلم والأمن في المنطقة علاوة على تحفيز التعاون في المجالات الاقتصادية والعلمية” على حد تعبيره.

وهبطت أول طائرة تجارية إماراتية، في مطار بن غوريون في تل أبيب، قادمة من أبو ظبي استعدادا لتوقيع اتفاقيات بين الطرفين في مجال الطيران يوم الأربعاء المقبل.

وذكرت مصادر عبرية أن الطائرة تقل 58 راكبا، من بينهم مسؤولون في شركة الطيران، ورجال أعمال، وصحفيون.

وفي القدس المحتلة، تصدى الفلسطينيون لوفد إماراتي تطبيعي اقتحم المسجد الأقصى المبارك تحت حراسة مشددة من شرطة العدو الإسرائيلي.

يذكر أن الإمارات والبحريني وقعا في 15 سبتمبر الجاري اتفاقيتي التطبيع مع الكيان الصهيوني في البيت الأبيض، برعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وسط حالة غضب عارمة في الأوساط الشعبية العربية.

وفي 13 أغسطس 2020، أعلن الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، توصل أبو ظبي و(تل أبيب)، إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما.

كما أعلن الرئيس الأمريكي، يوم 11 سبتمبر 2020، عبر تغريدة على حسابه الشخصي على تويتر، عن تطبيع العلاقات بين العدو الإسرائيلي والبحرين.

وقوبل الاتفاقان برفض شعبي عربي واسع، وتنديد من الفصائل والقيادة الفلسطينية؛ الذين أكدوا انه خيانة من الإمارات والبحرين لمدينة القدس والمسجد الأقصى والقضية الفلسطينية.