الخبر وما وراء الخبر

الأرصاد يجدد تحذير لسكان صنعاء و 6 محافظات أخرى من الطقس البارد

11

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية مجددا من الأجواء الباردة في المناطق الجبلية والصحراوية خلال الساعات القادمة.

ونبه المركز في نشرته الجوية اليوم الأحد ، المواطنين قاطني المحافظات الجبلية من الضالع جنوبا حتى صعدة شمالا بأخذ الحيطة والحذر من البرودة أثناء فترتي الليل والصباح الباكر خاصة المزارعين كذلك الأطفال وكبار السن .

وفيما يلي تفاصيل نشرة الطقس المتوقعة خلال ال24ساعة القادمة :

المرتفعات الجبلية :

اجواء صحوة وباردة أثناء الليل والصباح الباكر خاصة في محافظات ( صعده، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء، ، إب والضالع )، صحو إلى غائم جزئياً أثناء النهار مع احتمال تكون خلايا متفرقة من السحب الركامية الممطرة في فترة ما بعد الظهيرة على اجزاء من سلسلة المرتفعات الجبلية الجنوبية الغربية وأجزاء من المرتفعات الجبلية المقابلة لسهل تهامة.

المناطق الساحلية :
اجواء صحوة الى غائمة جزئياً مع احتمال تكون خلايا متفرقة من السحب الركامية الممطرة على أجزاء من السواحل الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح معتدلة تنشط أحيانا مثيرة للأتربة خاصة على السواحل الجنوبية ومدخل باب المندب وسواحل محافظة حجة وتتراوح سرعتها من 10 إلى 20 عقدة .

المناطق الصحراوية :
أجواء صحوة وباردة نسبيا وجافه اثناء الليل والصباح الباكر، طقس مشمس أثناء النهار، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط خلال ساعات الظهيرة مثيرة للأتربة والرمال خصوصاً على الاجزاء الشرقية منها.

أرخبيل سقطرى :

اجواء غائمة جزئياً الى غائمة مع احتمال هطول امطار متفرقة والرياح معتدلة شمالية غربية تتراوح سرعتها ما بين 05 الى 15 عقدة.