الخبر وما وراء الخبر

تدشين حملة نظافة شاملة بمدينة ذمار

5

دشن محافظة ذمار محمد ناصر البخيتي اليوم حملة نظافة شاملة بمدينة ذمار تنفذها السلطة المحلية وصندوق النظافة والتحسين تزامنا مع ذكرى المولد النبوي الشريف .

وخلال التدشين، بحضور وكيلي المحافظة محمود الجبين ومحمد عبدالرزاق ومدراء المكاتب التنفيذية والجانب الإشرافي، شدد المحافظ البخيتي على ضرورة تضافر الجهود لإنجاح مهام الحملة لإبراز المظهر الحضاري للمدينة والحفاظ على البيئة والنظافة العامة.

وأوضح أن للحملة مسارات، تتضمن إلزام المحلات والمنازل بنظافة ما حولها ومعالجة مشكلة البيارات ورفع مخلفات البناء من قبل مكتب الأشغال وصندوق النظافة، ومسار تطوع أصحاب القلابات لنقل المخلفات إلى المقلب.

فيما يتضمن المسار الثالث العمل اليدوي والذي يشارك فيه عمال النظافة والجهات الرسمية والمجتمع المدني، أما المسار الرابع فيشمل عمل ضوابط منها فرز المخلفات والتوعية وإلزام المحلات بوضع براميل صغيرة للمخلفات.

وحث الجميع على تعزيز الوعي في أوساط المجتمع بأهمية الحفاظ على النظافة العامة ووضع المخلفات في أماكنها المخصصة والتعاون مع عمال النظافة.. لافتا إلى أن تزامن الحملة مع الاحتفاء بذكرى المولد النبوي يجسد الالتزام بتعاليم الدين الحنيف وسيرة النبي الكريم.

من جانبه دعا عضو مجلس الشورى حسن عبدالرزاق كافة الفعاليات المجتمعية للمشاركة الفاعلة في رفع المخلفات وإنجاح الحملة باعتبار النظافة مسؤولية الجميع.

فيما أوضح مدير صندوق النظافة فيصل علي حسان إلى الحملة التي تتزامن مع ذكرى المولد النبوي الشريف، بدأت من المنطقة الجنوبية بمشاركة كافة المعدات والعمال والجهات الرسمية والمجتمعية.. مشيرا إلى أن الحملة التي تستمر أسبوعين تهدف إلى رفع المخلفات من كافة الأحياء والشوارع للحفاظ المظهر الجمالي والحد من انتشار الأمراض والأوبئة.