الخبر وما وراء الخبر

إيران تعلن إغلاق خمس مدن كبرى بسبب كورونا

1

أعلن وزير الصحة الإيراني سعيد نمكي أنه تم إبلاغ الجهات المعنية بمنع الدخول والخروج من خمس مدن كبرى في البلاد خلال عطلة نهاية الأسبوع بعد تصاعد حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وقال في تصريح له على هامش اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأربعاء “للأسف من خلال الأبحاث حول فيروس كورونا، فإن هذا الفيروس خضع لطفرات وتغيرات، واكتسب سرعة أكبر في الانتشار وإصابة المزيد من الاشخاص، وهذا تحذير للبلاد بضرورة مراعاة التباعد الاجتماعي والتعليمات الصحية في السفر، واستخدام الكمامات”.

وأضاف “طلبت يوم أمس من رئيس الجمهورية، الموافقة على الإعلان بمنع الدخول والخروج من خمس مدن كبرى فيها انتشار واسع لكورونا وهي طهران وكرج ومشهد وأصفهان وأرومية، خلال الأيام الثلاثة المقبلة (الخميس، الجمعة، السبت)، حيث تمت الموافقة على الفور وتم إبلاغ الأجهزة ذات الصلة، ونأمل في هذه الأيام الثلاثة، مع هذا الإجراء الجديد وتقليل حركة المرور، اتخاذ تدابير فعالة للحد من انتشار المرض في البلاد”.

وأشار إلى أن كورونا انتشر في مناطق مختلفة من البلاد في موجة جديدة، وأظهرت دراسات أن فيروس كورونا قد خضع لتغييرات وطفرات.

وأكد وزير الصحة أن الطريقة الوحيدة للسيطرة على هذا الموقف هي تعزيز الالتزام بالتعليمات الصحية، واستخدام المزيد من الكمامات، ومراعاة التباعد الاجتماعي وتقليل حركة النقل والتجمعات.