الخبر وما وراء الخبر

توزيع مكائن خياطة ومنظومات طاقة على 36 مستفيدة بذمار

60

ذمار نيوز || اخبار ذمار ||
[12 اكتوبر 2020مـ -25 صفر 1442هـ ]

تغطية / مانع المهدي

دشن محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي اليوم، توزيع مكائن خياطة وأدوات منزلية ومنظومات طاقة شمسية على 36 مستفيدة من المرحلة الثالثة من برنامج التمكين الاقتصادي للمساحة الآمنة.

ينفذ البرنامج فرع اتحاد نساء اليمن ضمن مشروع توفير سبل العيش وتقديم الخدمات في مختلف القطاعات الاقتصادية للنساء والفتيات في المساحة الآمنة بتمويل صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وخلال التوزيع، أشار المحافظ البخيتي إلى أهمية دعم ومساعدة الأسر المنتجة وتنمية قدرات النساء والفتيات وإكسابهن المهن والأشغال اليدوية المدرة للدخل.

وحث المستفيدات على استغلال الدعم المقدم لهن في مجال الخياطة والتطريز بما يمكنهن من مواجهة التحديات الاقتصادية.

وأشار محافظ ذمار إلى أهمية التوسع في تنفيذ مثل هذه المشاريع الاقتصادية ودعم المشاريع الصغيرة لتحقيق الأهداف المرجوة في تكوين مجتمع منتج.

وأشاد بجهود فرع اتحاد نساء اليمن في تنفيذ برنامج التمكين الاقتصادي.. مؤكدا دعم السلطة المحلية للبرامج الهادفة إلى تمكين الأسر المحتاجة ومكافحة الفقر.

فيما أشارت رئيس فرع الاتحاد فائزة العزاني إلى أن توفير المكائن والأدوات يهدف إلى تنمية قدرات النساء النازحات والأسر المحتاجة وإكسابهن المهن والأشغال اليدوية.

بدورها أوضحت مديرة المساحة الآمنة حفيظة الروضي أن البرنامج تضمن تدريب المستفيدات ودعمهن بـ 14 مكينة خياطة ومستلزمات مختلفة، ومنظومات طاقة شمسية، و10 أفران مع أسطوانات الغاز و15خلاطة لصناعة البخور والعطور.

إلى ذلك اطلع المحافظ البخيتي على معرض منتجات المستفيدات من برنامج التمكين الاقتصادي في مركز المساحة الآمنة والذي تضمن مشغولات يدوية وملابس وحقائب وبخور وعطور.

وعبر المحافظ البخيتي عن إعجابه بمحتويات المعرض .. مؤكدا أهمية التنسيق مع القطاع التجاري لتسويق هذه المنتجات وتشجيعها على الاستمرار بما يسهم في زيادة الإنتاج المحلي من المشغولات اليدوية والمهن الحرفية.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com