الخبر وما وراء الخبر

تدشين حملة تنظيم الشوارع بمدينة ذمار

7

ذمار نيوز || اخبار ذمار ||
[12 اكتوبر 2020مـ -25 صفر 1442هـ ]

دشنت بمدينة ذمار اليوم، حملة لتنظيم الشوارع والباعة المتجولين والبسطات تزامنا مع ذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال تدشين الحملة التي تنفذها السلطة المحلية بالتنسيق مع مكتب الأشغال وصندوق النظافة وإدارة المرور والأجهزة الأمنية، أكد محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي أهمية تنظيم الشوارع والباعة المتجولين للحد من الازدحام المروري وتسهيل حركة السير بعاصمة المحافظة .

وأشار إلى ما تسببه البسطات العشوائية في الشوارع والوقوف الخاطئ للمركبات من ازدحام في حركة المرور .. مبينا انه سيتم تحديد مساحات محددة للبسطات لضمان استمرار مصادر رزق الباعة المتجولين .

وشدد على ضرورة الالتزام بالمساحة المسموح بها للباعة وأماكن وقوف المركبات بشكل دائم ..لافتا إلى أهمية الرقابة والمتابعة من قبل الجهات المعنية.

وحث محافظ ذمار، الجميع على التعاون مع الجهات المعنية في إجراءات تنظيم الشوارع والحد من المظاهر العشوائية والإسهام الفاعل في إنجاح الحملة تزامنا مع ذكرى المولد النبوي الشريف .

من جانبه أوضح مدير مكتب الأشغال المهندس محمد شرف عباد، أن الحملة التي تستمر أسبوعين تهدف إلى تنظيم الباعة المتجولين والبسطات في الشوارع الرئيسية ومداخل المدينة.

فيما أشار مدير صندوق النظافة فيصل علي حسان، إلى أهمية تعاون الجهات المعنية والمشاركة المجتمعية لإنجاح الحملة لضمان تنظيم الشوارع والحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري للمدينة.

بدوره حث مدير المرور العميد علي محمد الوشلي، على أهمية تضافر جهود الجميع لإنجاح الحملة لتسهيل حركة السير .. لافتا إلى أهمية الإلتزام بقواعد وإرشادات السلامة المرورية .

فيما أكد مدير إدارة الاسواق بصندوق النظافة ابراهيم المقدشي أهمية إعادة تنظيم البسطات والباعة المتجولين في الشوارع وبما يحد من الازدحام المروري وتراكم المخلفات ..داعيا الجميع للتعاون مع صندوق النظافة والجهات المعنية في تنظيم الشوارع والأسواق .

شارك في تدشين الحملة قائد شرطة النجدة العقيد عصام يحيى الغيلي