الخبر وما وراء الخبر

ذمار.. وزير التعليم العالي يفتتح جامعة جينيس بتكلفة 3 مليون دولار

28

افتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ومعه محافظ محافظة ذمار محمد البخيتي، اليوم الأحد، جامعة جينيس للعلوم والتكنلوجيا الأهلية، بتكلفة تزيد عن 3 مليون دولار.

 

وفي فعالية الافتتاح التي حضرها وزير الدولة فارس مناع، وزير الدولة لشؤون مخرجات الحوار الوطني أحمد القنع، أكد حازب أن افتتاح جامعة جينيس تمثل اضافة نوعية للتعليم العالي في محافظة ذمار، معتبرا اياها ترجمة فعلية للرؤية الوطنية، لمشروع بناء الدولة “يد تبني ويد تحمي”، في بناء الدولة الذي اطلقه الرئيس الشهيد صالح الصماد.

 

وقال الوزير حازب” إن افتتاح الجامعة رسالة واضحة لتحالف العدوان بأن صمود الشعب اليمني مثمرة في البناء والتنمية”، مضيفا أن البناء التعليمي والأكاديمي هدفا رئيسيا في بناء الدولة اليمنية الحديثة.

 

موضحا أن أفضل الاستثمارات تكمن في بناء الإنسان والاتجاه به نحو الابداع والابتكار، معتبرا أن محافظة ذمار ولادة بالإبداع والمبدعين على حد سواء.

 

وأشار الوزير حازب إلى أن الجامعات الأهلية لا يمكن أن تكون على حساب الجامعات الحكومية، بل هي سندا ورديفا لها، ورافدا من روافد التنمية المحلية.

 

مشددا على ضرورة الاعتماد الأكاديمي والمعايير الوطنية، التي حققت الوزراة نجاحا بعدد 16 برنامج في الطب والهندسة في ظل فترة العدوان والحصار.

 

من جهة أكد رئيس مجلس أمناء الجامعة، الدكتور محمد النجحي، أن الاستثمار في التعليم العالي يهدف إلى بناء الإنسان وتوجيه ذلك نحو احتياجات المجتمع في ثلاث كليات الطب البشري والأسنان والعلوم الإدارية خلال المرحلة الأولى، وبطاقة استيعابية تصل لعدد 700 مقعد دراسي.

 

لافتا إلى أن لجامعة تعتمد على أحدث البرامج للحصول على معايير العمل الأكاديمي، في طب الأسنان الرقمي، والطب المخبري الذي سيكون الأول من نوعه في الجامعة، وتطبيقات سريرية في المستشفى التعليمي الخاص بالجامعة، منوها أن المرحلة الثانية ستشهد افتتاح كلية الهندسة الصناعية والطبية.

 

وفي اختتام الفعالية التي حضرها وكيل وزارة التعليم العالي غالب القانص، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والأكاديميين، تم منح وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حسين حازب، درع الجامعة.