الخبر وما وراء الخبر

تواصل عمليات إخماد الحرائق المشتعلة في الغابات السورية

42

تواصل فرق الإطفاء السورية بالتعاون مع الجيش إطفاء الحرائق المشتعلة في غابات ريف طرطوس الشرقي.

وذكرت وكالة “سانا” أن 3 سيارات إطفاء تؤازرها وحدات من الجيش وأهالي قرية زغرين وبلدة جنينة رسلان وجبل حمد يعملون على إخماد الحرائق.

وأوضح مدير الخدمات الفنية في دريكيش سمير أسعد أنه بمساعدة الأهالي والخدمات الفنية التي أحضرت جرافتين وآليات وعدد من العمال تم تطويق الحرائق وإخماد بعضها في زغرين.

كما واصلت فرق الإطفاء في طرطوس بالتعاون مع الأهالي العمل على تطويق الحرائق التي اندلعت في منطقة بانياس بريف المحافظة وأدت إلى احتراق عدد من المنازل في قرية نحل العنازة مع وجود خسائر كبيرة بالبيوت البلاستيكية في المنطقة.

وأكد وزير الزراعة والإصلاح الزراعي محمد حسان قطنا أن كوادر الإطفاء تعمل ليل نهار لإخماد الحرائق التي اندلعت في أرياف ثلاث محافظات لافتاً إلى أن هناك لجنة ستشكل لتقدر الأضرار وإمكانية التعويض للفلاحين.

وكان رئيس مجلس الوزراء السوري حسين عرنوس طلب صباح أمس الجمعة من جميع الوزارات المعنية والجهات التابعة لها وفرق الإطفاء والدفاع المدني في المحافظات كافة تقديم الدعم والمؤازرة للمساهمة في إطفاء الحرائق المندلعة في أرياف محافظات حمص وطرطوس واللاذقية.

وتوفي شخصان في محافظة اللاذقية شمال غربي سوريا، أمس، بسبب الحرائق التي تشهدها المحافظة.

واجتاحت حرائق ضخمة مئات الهكتارات من غابات الساحل السوري، حيث اندلعت النار في أرياف ثلاث محافظات، هي اللاذقية وطرطوس غربي سوريا وصولاً إلى حمص، منذ منتصف ليلة الخميس ـ الجمعة، وذلك بشكل مفاجئ ما لبث أن خرج عن السيطرة، إذ تحولت الحرائق إلى نار مستعرة تهدد الغابات السورية والقرى والأهالي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com