الخبر وما وراء الخبر

بدء دورة صناعة المنظفات والمعقمات والمطهرات بصنعاء

16

ذمار نيوز || اخبار محلية ||
[20 سبتمير 2020مـ -2 صفر 1442هـ ]

بدأت اليوم بصنعاء دورة تدريبية في مجال صناعة المنظفات والمعقمات والمطهرات تنظمها مؤسسة يد تبني التنموية بالتعاون مع الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة.

تهدف الدورة في عشرة أيام إلى رفد المشاركين بمهارات ومعارف نظرية وتطبيقات عملية حول كيفية صناعة المطهرات والمنظفات والمعقمات.

وفي الافتتاح أشار مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة الدكتور إبراهيم المؤيد إلى أن الدورة تأتي في اطار التعاون المشترك بين الهيئة ومؤسسة يد تبني التنموية لتأهيل عدد من الشباب في مجال صناعة المطهرات والمعقمات من خلال التطبيق العملي لإنتاجها في مختلف معامل الهيئة بالطرق العلمية والمعايير المعتمدة.

وأكد استعداد الهيئة لتأهيل الشباب في مختلف الجهات والمؤسسات والجمعيات والهيئات بما من شانه تحقيق الاكتفاء الذاتي عبر إيجاد أيدي عاملة مؤهلة ومدربة.

من جهته ثمن المدير التنفيذي لمؤسسة يد تبني التنموية صالح المسقف تعاون هيئة المواصفات ودعمها للمؤسسة في مجال التمكين الاقتصادي وتدريب وتأهيل كوادرها وإتاحة الفرصة للتدريب العملي في معاملها.

ولفت إلى أن هذه الدورة تهدف إلى تمكين الشباب اقتصاديا للحد من البطالة .. مستعرضا خطط وأنشطة المؤسسة في مختلف الجوانب التدريبية والتأهيلية وتطوير قدرات الشباب وتنمية مهاراتهم.

حضر الافتتاح نائب مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات للشئون المالية والإدارية الدكتور كمال مرغم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com