الخبر وما وراء الخبر

بدء المؤتمر الدولي لتعليم اللغة الانجليزية بجامعة ذمار .

59

ذمار نيوز || اخبار ذمار ||
[20 سبتمير 2020مـ -2 صفر 1442هـ ]

بدأت بجامعة ذمار اليوم فعاليات المؤتمر الدولي لتعليم وتعلم اللغة الإنجليزية التي تنظمها الجامعة بالتعاون مع جامعة “كيرالا” الهندية خلال يومين .

وفي المؤتمر الذي يقام عبر تطبيق googl meet ( اونلاين )، أشار رئيس الجامعة الدكتور طالب النهاري إلى أن المؤتمر سيناقش في يومين الآليات الحديثة في تدريس الإنجليزية كلغة ثانية وفق استراتيجية اللغة الحديثة.

ولفت إلى أهمية المؤتمر الذي يشارك فيه ٣٣ باحثا من عدة جامعات من كندا وماليزيا والجزائر واليمن وامريكا والصين واثيوبيا والهند ومصر والسعودية وايطاليا ، في تبادل المعرفة العلمية حول تعليم وتعلم اللغة الانجليزية.

فيما أكد وكيل أول المحافظة فهد عبدالحميد المروني أهمية مثل هذه المؤتمرات العلمية في فتح نافذة على العالم وكسر الحصار المفروض على اليمن من قبل تحالف العدوان.

وأشاد بمستوى جامعة ذمار واستمرارها في تطوير عملية التعليم وإقامة المؤتمرات والاهتمام بالأبحاث والدراسات العلمية والتعليمية.

بدوره أوضح نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور عادل العنسي أن محاور المؤتمر تشمل النظريات والتطبيقات الحديثة في تدريس اللغة الانجليزية عبر الانترنت ولأغراض محددة وفق التقنيات الحديثة والتطبيقات اللغوية.. مبينا أن المؤتمر العلمي باكورة التعاون العلمي بين جامعة ذمار وجامعة “كيرالا” الهندية التي أسست 1935كواحده من الجامعات العالمية العريقة .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com