الخبر وما وراء الخبر

تفقد سير العمل في مكتب جمارك ورقابة ذمار

4

اطلع محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي اليوم على سير العمل في مكتب جمارك ورقابة ذمار.

وخلال الزيارة ومعه وكيل المحافظة عباس علي العمدي، أكد المحافظ البخيتي أهمية تسهيل دخول السلع والبضائع بما يسهم في استقرار الوضع التمويني والتخفيف من معاناة المواطنين في ظل استمرار العدوان والحصار.

وأشار إلى دور الجمارك في تعزيز الاقتصاد الوطني من خلال الرقابة على دخول السلع والبضائع ومدى مطابقتها للمواصفات والمقاييس.

وشدد على أهمية تعزيز الإجراءات الرقابية لمنع دخول المواد الممنوعة والتي تشكل خطورة على المجتمع والمنتج الوطني.

وحث محافظ ذمار على تعزيز التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لإنجاح مهام الرقابة في منع دخول المواد الممنوعة وضبط عمليات التهريب .. مؤكدا دعم السلطة المحلية لجهود المكتب في إنجاح مهامه.

وكان مدير جمارك ورقابة ذمار خالد علي السروري قدم شرحاً عن سير العمل في الرقابة على دخول البضائع والسلع ومطابقتها للمواصفات وتسهيل إجراءات التخليص الجمركي وفق نظام النافذة الواحدة.

وأشار إلى الجهود المبذولة في مكافحة التهريب ومنع دخول المواد الممنوعة.

وكان المحافظ البخيتي ومعه الوكيل العمدي، اطلعا على سير العمل في مختلف إدارات مكتب الجمارك واستمعا من القائمين إلى شرح عن إجراءات التخليص الجمركي وجهود الرقابة لمنع أي ابتزاز وتسهيل المعاملات ودخول السلع والبضائع.

رافقه خلال الزيارة مدير مكتب الأشغال محمد عباد ومدير فرع هيئة الأراضي علي جسار وقائد شرطة النجدة العقيد عصام الغيلي ونواب مدير الجمارك هاشم زبارة وعبدالرحمن الحسني ويوسف العماري وشكري سرحان ومدير الشؤون المالية جبران الفقيه.