الخبر وما وراء الخبر

لقاء لعلماء الحديدة إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي

15

ذمار نيوز || اخبار محلية ||
[13 سبتمير 2020مـ -24محرم 1442هـ ]

نظمت وحدة العلماء والمتعلمين ووحدة الثقافة القرآنية بمحافظة الحديدة ، اليوم الأحد لقاء، موسعا لعلماء وخطباء ومرشدي وثقافي مربع المدينة في إطار الفعاليات المكرسة لإحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي تحت شعار “من أحب الحياة عاش ذليلا”.

وفي اللقاء الذي عقد برعاية مكتب الأوقاف والإرشاد أكد القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر والتعلم من مدرسة آل بيت رسول الله للتزود منها بالصمود والصبر في مواجهة أعداء الأمة وتجسيد بطولة الإمام زيد في مواجهة العدوان ورفد الجبهات بقوافل الرجال والعطاء.

وأكد قحيم أن تهافت ممالك ومشيخات الخليج وبشكل مذل للتطبيع مع الكيان الصهيوني يشكل طعنة في الظهر لقضية الأمة المركزية والأولى “قضية فلسطين”.

ونوه إلى أن التطبيع الإماراتي والبحريني يعد تآمرا واضحا على ا القضية الفلسطينية وتعزيزا لدور الكيان الإسرائيلي وسيطرته على المنطقة العربية وثرواتها وموقعها الجغرافي المتميز.. لافتا إلى ضرورة تكاتف الجهود للتصدي لمخططات العدوان وأجنداته الصهيونية في تدمير الشعوب العربية وتمزيق الأمة الإسلامية.

وفي اللقاء الذي حضره وكيلا المحافظة محمد سليمان حليصي وعلي عبدالله الكباري، أشار القائم بأعمال مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد فيصل محمد الهطفي إلى أن الإمام زيد جدد ثورة الإمام الحسين ضد الظلم والاستكبار وجسد بمنهجيته الجهادية قيم الخير في الأمة .. مؤكدا أن الشعب اليمني اليوم يجسد نهج الإمام زيد قولا وعملا في مواجهة العدوان والطغيان وتقديم التضحيات الجسمية في سبيل إعلاء الحق وإزهاق الباطل.

وأكد الهطفي أن تضحية الإمام زيد لإعلاء كلمة الله ومقارعة الطغاة ستظل منهاجا لكل الأحرار ومنارة يهتدي بها السالكون في طريق العزة والكرامة .. منددا باستمرار العدوان وما يرتكبه من جرائم فضلا عما يفرضه من حصار واحتجاز السفن النفطية والغذائية والدوائية ما تسبب في تفاقم معاناة اليمنيين.

من جهته أستعرض نائب مدير وحدة العلماء والمتعلمين علي صومل الأهدل بعض المحطات الجهادية من حياة الإمام زيد عليه السلام.. مشيرا إلى أهمية الاقتداء بمبادئ الإمام زيد ومنهجه وشجاعته في رفض الخنوع ومقارعة قوى الاستكبار في كل مكان وزمان.

وأستنكر هرولة بعض الأنظمة العميلة للتطبيع مع الكيان الصهيوني .. معتبرا ذلك خيانة للأمة وقضاياها المصيرية وفي المقدمة القضية الفلسطينية.. مؤكدا الأهدل أهمية مواصلة التحشيد واستمرار رفد الجبهات بالرجال والمال والتصدي للعدوان حتى تحقيق النصر المؤزر.

من جانبه أشار نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية علي العضابي في كلمته عن العلماء إلى دلالات هذه المناسبة للسير على نهج آل البيت و مبادئهم الثورية تجاه الظلم والطغيان .. لافتا إلى دور العلماء والخطباء في التعريف بأهمية المناسبة وغرس ثقافة وقيم ومبادئ اعلام الهدى في نفوس الشباب لضمان بناء جيل قادر على مواجهة الدسائس والمكائد التي تحاك ضده فضلا عن تكريسها لتصبح ثقافة مجتمعية.

حضر اللقاء مديري مديريتي الحالي عبدالمنعم الرفاعي والميناء عبدالله الهادي وعدد من المشائخ والوجهاء ومدراء المكاتب التنفيذية والإشرافية والمسؤولين في السلطة المحلية بالمحافظة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com