الخبر وما وراء الخبر

مكتب الأوقاف بذمار يُحيي ذكرى إستشهاد الإمام زيد بندوة ثقافية.

31

ذمار نيوز || اخبار ذمار ||
[13 سبتمير 2020مـ -24محرم 1442هـ ]

تغطية / إسماعيل اليوسفي

نظم اليوم الأحد مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة ذمار بالتنسيق مع وحدة الثقافة االقرآنية ندوة ثقافية بذكرى إستشهاد الامام زيد بن علي عليهما السلام تحت شعار “الامام زيد ثورة وقضية”.

وفي الندوة التي حضرها عضو مجلس الشورى عبده علي علوي أشار وكيل أول محافظة ذمار الدكتور فهد عبدالحميد المروني إلى أهمية إحياء الثورات الخالدة للأئمة المجاهدين في مواجهة الطغاة والمستكبرين.

وتطرق الوكيل المروني إلى بعض من الفضائل التي كان ينفرد بها الإمام زيد بن علي بعِلمه وفطنته وذكائه، موضحاً ان أهل اليمن ينتسبوا الى الامام زيد وثورته ويسيرون على نهجه ومنواله.

ولفت المروني إلى أهمية مضاعفة الجهود لدعم الجبهات بالمال والرجال لتحرير كافة أراضي اليمن، مباركاً إنتصارات الجيش واللجان الشعبية في كل الجبهات والميادين.

بدوره مدير مكتب الأوقاف والإرشاد القاضي عبدالله الجرموزي أوضح أن إحياء ذكرى إستشهاد الإمام زيد يعزز من الروحية الجهادية والتضحية في سبيل الله وإعلاء دينه .

وأضاف الجرموزي ان ثورة الشعب اليمني اليوم هي إمتداد لثورة الامام التي خرج فيها رافضاً للبغي والعدوان آمراً بالمعروف ناهياً عن المنكر ، منوهاً إلى بغي دول العدوان أحفاد طغاة عصر ثورة الإمام زيد في تطبيعهم مع اليهود كما كان أجدادهم عبدالملك ابن مروان وغيره من الطغاه.

من جانبه تحدث العلامة إسماعيل الوشلي عن جانب من مواقف الإمام زيد عليه السلام في مقارعة الظلم والطغيان وجهاده وتضحيته، مؤكداً أهمية المضي والسير على طريقه لنيل العزة والكرامة.

فيما أوضح مدير الإرشاد يحيى العمدي ان التضحيات الجمسيمة التي قدمها ويقدمها أعلام الهدى من آل البيت حفظت المنهجية القرآنية والنبوية الصحيحة، مشيداً بالمواقف العظيمة للإمام زيد بن علي التي تعتبر مدرسة يُستلهم منها الدروس والعبر .

الى ذلك استعرض المسؤول الثقافي بالمحافظة عبدالله, اللاحجي جانب من سيرة حياة الإمام زيد العطره، مشدداً على ضرورة الإقتداء والتأسي بأعلام الهدى في مواجهة الطغاة والمستكبرين.

حضر الندوة عدداً من العلماء والشخصيات الثقافية والإجتماعية وجمع من أبناء المدينة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com