الخبر وما وراء الخبر

وحدة العلماء والمتعلمين بالحديدة تحيي فعالية ذكرى عاشوراء

23

ذمار نيوز || اخبار محلية ||
[26 اغسطس 2020مـ -7محرم 1442هـ ]

تحت شعار(هيهات منا الذلة ) نظمت وحدة العلماء والمتعلمين لقاء موسعا للعلماء والخطباء والمامين بالمديريات الشرقية بمحافظة الحديدة إحياء لذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام.. بحضور الوكيل المساعد بالمحافظة عامر مثنى عامر و عدد من الشخصيات العلمائية والإرشادية والاجتماعية .

وخلال الفعالية أكد الشيخ موسى المعافى مسؤول الوحدة العلمائية بالمديريات الشرقية رحب فيها بالضيوف الكرام والحاضرين جميعاً من شتي المديريات الشرقية .. مؤكدا أن شعبنا اليوم حسيني في موقفه وثقافته و منهجه و مظلوميته وانتصاره.

من جانبه أكد المجاهد ابو شهاب العليفي مسؤول الوحدة الثقافية بالمربع الشرقي كلمته على أهمية احياء هذه المناسبة وان الامام الحسين عليه السلام علم للامة بكلها وانه ليس حكرا لطائفة او فرقة او مذهب.. مشدداعلى ضرورة ان نأخذ الدروس والعبر من هذه الذكرى المباركة .

كما اعقب ذلك كلمة العلماء القاها العلامة محمد عبدالله شراعي اكد فيها ان نجاة الامة وسلامتها في التمسك بكتاب الله وبعترة رسول الله صلوات الله عليه وعلى اله..

وأشار جعفر حسن نائب مدير الاوقاف بالمراوع إلى أن صمود شعبنا اليمني اليوم والانتصارات المتوالية التي يحققها ابطال الجيش واللجان ما هم إلا ثمرة من ثمار التمسك بنهج الامام الحسين عليه السلام .. مضيفا أن شعبنا اليمني اليوم يؤكد تمسكه بالامام الحسين ونهجه وثقافته ومسيرته .

اختتمت الفعالية بكلمة لمسؤول وحدة العلماء والمتعلمين بالمحافظة فيصل الهطفي شكر فيها الحضور الكبير للعلماء والخطباء والمرشدين من ابناء المديريات الشرقية.. داعيا الى اهمية الاهتمام بالعمل الإرشادي وان تتحول منابر الى شعلة توقظ في النفوس الطاقات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com