الخبر وما وراء الخبر

الأرصاد يتوقع هطول مزيد من الأمطار المصحوبة بالعواصف الرعدية

5

ذمار نيوز || اخبار محلية ||
[10 اغسطس 2020مـ -20 ذي الحجة1441هـ ]

توقع المركز الوطني للأرصاد اليوم الأثنين، هطول المزيد من الأمطار متفاوتة الشدة المصحوبة بالعواصف الرعدية على عدد من محافظات الجمهورية خلال الـ24 ساعة المقبلة.
وأوضح المركز في نشرته الجوية أن الأمطار ستهطل على مناطق متفرقة من سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية من صعدة شمالاً وحتى تعز ولحج جنوباً.

وأشار المركز إلى احتمال امتداد الامطار على أجزاء من الهضاب الداخلية والسواحل الشرقية والغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها ويرافقها رياح شديدة السرعة مثيرة للأتربة والرمال.

ودعا المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار إلى عدم التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية وضرورة الاحتماء من الرياح الشديدة والعواصف الرعدية أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم وممتلكاتهم.

كما دعا إلى أخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية والانزلاقات الطينية ومن التدني في مدى الرؤية الافقية جراء الاتربة والضباب خاصة في الطرقات والمنعطفات الجبلية.

وحذر المركز ربابنة السفن والصيادين ومرتادي البحر من الرياح الشديدة واضطراب البحر وارتفاع الموج في المياة الأقليمية وشرق خليج عدن وارخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية.