الخبر وما وراء الخبر

مهرجان خطابي بذكرى يوم الولاية بمديرية جهران بذمار .

38

نظم ابناء مديرية جهران بمحافظة ذمار اليوم مهرجان خطابي احتفاء بذكرى يوم الولاية للامام علي كرم وجه .

وفي المهرجان الذي حضرة قيادة واعضاء المجلس المحلي والاشرافي والمكتب التنفيذي وجمع غفير من المواطنيين ،أكد وكيل المحافظة عباس العمدي أن ولاية الإمام علي تجسد المعنى الحقيقي للدين الإسلامي وتحقيق النصر والعزة والمجد للأمة .. مشيرا إلى الإحتفاء بهذه المناسبة يعكس مدى ارتباط الشعب اليمني الصامد في وجه تحالف العدوان بالله ورسوله وآل بيته .

وأشار إلى أهمية إحياء ذكرى الولاية بما يعيد الأمة الى مسارها الصحيح كمنارة للحق والعدل والسلام لما يمثله الامام علي من رمز إسلامي وقائد استثنائي من خلال مواقفه الشجاعة ودوره الفاعل في رفع راية الإسلام وجمع الأمة على كلمة واحدة وفقا للمنهج القرآني .

وأشاد بجهود ابناء مديرية جهران في تقديم قوافل العطاء من الرجال والمال في مواجهة قوى العدوان والشر والاستكبار .

فيما أشار مدير المديرية اسماعيل عبدالمغني إلى أهمية ذكرى يوم الولاية رغم محاولة طمسها وإبعاد الأمة عن الطريق الصحيح ..لافتا الى أهمية تمسك الأمة بولاية الإمام علي الذي تربى في بيت النبوة وافتدى النبي بروحه .

بدوره لفت محمد البنوس إلى أهمية إحياء هذه المناسبة لما لها من دلائل ومرتكزات أساسية في تصحيح مسار الأمة للمضي في النهج القويم ومواجهة قوى الشر والاستكبار العالمي ..مستعرضا مناقب الامام علي دوره الفاعل في مواجهة اعداء الله ورسولة والاسلام .

تخلل المهرجان قصيدتين شعرية للشاعر حيدر الراشدي والشاعر سعد القايفي وانشودة معبره عن المناسبة للمنشدين محمد البنوس ومحمد الديلمي واحمد البنوس

.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com