الخبر وما وراء الخبر

محافظة ذمار تحيي ذكرى الولاية بفعالية إحتفالية وعرض عسكري .

77

أقيمت اليوم السبت بمحافظة ذمار فعالية جماهيرية إحتفائية بذكرى عيد الغدير ذكرى ولاية الإمام علي في ساحة النادي الأحمر بمدينة ذمار.

وخلال الفعالية التي حضرها وزير النقل اللواء زكريا الشامي وأمين عام المجلس المحلي بمحافظة ذمار مجاهد شائف العنسي وعضوي مجلس الشورى محمد أمين الغراسي وعبده علي علوي ورئيس محكمة الإستئناف القاضي مسعد العميسي ورئيس النيابة القاضي عبدالله بكاري ومدير أمن محافظة ذمار العميد أحمد الشرفي، أشار محافظة محافظة ذمار محمد ناصر البخيتي إلى أهمية إحياء مناسبة ذكرى ولاية الإمام علي كونها مناسبة إيمانية عظيمة .

واضاف المحافظ البخيتي ان من ينحرف عن ولاية المؤمنين سيجد نفسه في صف وولاية الطاغوت، لافتاً إلى ضرورة الإستلهام من شخصية الإمام علي روح العمل والجهاد في سبيل الله.

وأكد البخيتي ضرورة التحلي بالمسؤلية في أداء الأعمال والأخذ من سيرة الإمام علي الدروس الإيمانية، مشيداً بالحضور والمشاركة الفاعلة لأبناء ذمار في إحياء المناسبة .

وفي كلمة المناسبة التي ألقاها وكيل أول محافظة ذمار الدكتور فهد عبدالحميد المروني، أوضح فيها أهمية مناسبة ولاية الإمام علي في خدمة الإسلام والحفاظ على مقداسته ومحاربة أعداءه.

وأستعرض المروني بعض من سيرة الإمام علي عليه السلام ومواقفه العظيمة والخالدة في إعلاء كلمة الله ورفع لواء الإسلام ، لافتاً إلى ضرورة الإستجابة للتوجيهات الإهية في التولي لرسوله والمؤمنين.

واضاف المروني ان من أسباب إعلان الحرب على اليمن والهجمة البشعة لقوى العدوان تولي المؤمنين وعدم القبول بولاية الطغاة والمستكبرين أمريكا وإسرائيل، مجدداً الولاية للصادقين المؤمنين في مواجهة المعتدين والظالمين .

فيما جدد الحاضرون العهد والولاء لله وللرسول وللإمام علي عليه السلام وللسيد القائد عبدالملك بن بدرالدين الحوثي بالمضي على نهج الإيمان والإسلام العظيم.

حضر الفعالية عدداً من الشخصيات العسكرية والأمنية والإدارية والإجتماعية والقبلية وجمع غفير من أبناء المحافظة.

إلى ذلك نَظمت عدداً من الوحدات العسكرية والأمنية بالمحافظة عرضاً عسكرياً مسلحاً في أحياء المدينة وصولاً إلى ساحة الفعالية.

ورفع المشاركون في العرض العسكري شعارات الإستعداد والتحرك في مواجهة قوى العدوان ومرتزقته والمعلنة ولاية المؤمنين الصادقين من أعلام الهدى.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com