الخبر وما وراء الخبر

تفقد منسوب المياه في سد قفل الصياد بعنس بذمار .

206

تفقد وكيل محافظة ذمار عباس علي العمدي اليوم مستوى المياه في سد قفل الصياد بمديرية عنس الذي تبلغ سعته التخزينية ٢ مليون متر مكعب.

واطلع الوكيل العمدي ومعه مدير مكتب الزراعة والري المهندس هلال الجشاري، على منسوب المياه المتدفقة الى السد جراء السيول والأمطار، وكذا الإجراءات المتخذة لخفض منسوب المياه إلى المستوى الآمن في ظل استمرار هطول الأمطار وتدفق السيول خلال الموسم الحالي.

شدد على ضرورة قيام اللجنة المجتمعية لإدارة السد بدورها في الحفاظ عليه من خلال خفض منسوب المياه الى الحدود الآمنة لضمان عدم حدوث أي مخاطر في ظل ارتفاع معدل سقوط الأمطار في الموسم الحالي.

واكد اهتمام السلطة المحلية بالمحافظة ومكتب الزراعة في الحفاظ على السدود والحواجز ومتابعة اللجان المجتمعية والجهات المعنية في تنظيفها من الرسوبيات والطمي لضمان الاستفادة المثلى من المياه في خدمة النشاط الزراعي.

فيما أشار المهندس الجشاري، إلى جهود المكتب في تشكيل لجان مجتمعية لإدارة السدود والحواجز واستغلالها في خدمة النشاط الزراعي وتغذية المياه الجوفية..

واكد أن المكتب وجه فروعه بالمديريات واللجان المجتمعية للعمل على خفض منسوب المياه في مختلف السدود والحواجز إلى المستوى الآمن.

بدوره اشار عضو المجلس المحلي بالمحافظة عبدالقدوس الجابري إلى الجهود التي تبذل للحفاظ على السد وتنظيم إجراءات الري وتفعيل مهام اللجنة المجتمعية بما يضمن الاستفادة من السد في القطاع الزراعي وتغذية المخزون المائي.

عقب ذلك تفقد الوكيل العمدي اضرار السيول في منطقة وادي الحاري خصوصا في ظل استمرار تدفقها في المنطقة .

ودعا الوكيل العمدي المواطنيين الى اخذ الحيطة وتجنب المرور اثناء تدفق السيول وفتح مسارات لها بما يسهم عدم الحاق اضرار اكبر في الاراضي الزراعية والممتلكات .

رافقه خلال الزيارة نائب مدير مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس حافظ الجنيد وادارة الارشاد المهندس فؤاد الكوري ومدير مكتب الزراعة بالمديرية جبر يحى الذحلة .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com