الخبر وما وراء الخبر

أبناء مدينة ذمار يحتفون بذكرى عيد ولاية الإمام علي إبن ابي طالب.

11

أحيا اليوم الخميس أبناء مدينة ذمار بفعالية إحتفالية ذكرى ولاية أمير المؤمنين علي إبن ابي طالب كرم الله وجهه بميدان الحكومة وسط المدينة.

وخلال الفعالية التي حضرها وكيلا محافظة ذمار محمد عبدالرزاق وعلي عاطف، أشار وكيل أول محافظة ذمار الدكتور فهد عبدالحميد المروني إلى أهمية مناسبة عيد الغدير الأغر الذي تم فيه إكمال الدين وإعلان خليفة للمؤمنين.

وتطرق الوكيل المروني إلى بعض من فضائل أمير المؤمنين علي إبن أبي طالب والسمات التي كان يمتاز بها عن غيره، لافتاً إلى ضرورة التمسك بالنهج الذي سار عليه الرسول وبمن أوصى به من بعده لتوليه من المؤمنين.

وأشاد المرووني بأبناء مدينة ذمار السباقون في إقامة وإحياء المناسبات العظيمة التي تعزز من الروحية الإيمانية والجهادية، داعياً جميع أبناء المحافظة إلى الحشد والحضور المشرف في يوم السبت القادم للفعالية المركزية لمناسبة يوم الولاية .

وفي كلمة للمجلس الإشرافي بمدينة ذمار ألقاها أبو زيد الوشلي، أوضح فيها أهمية التمسك باليد التي رفعها النبي الأكرم في يوم الغدير لكي تحصل الأمة على عزتها وكرامتها.

ونوه الوشلي إلى ضرورة إعلان ولاية أمير المؤمنين علي ومناصرته لاسيما في مواجهة الطغاة والمستكبرين، مجدداً الدعوة لأبناء المحافظة للمشاركة الفاعلة في مناسبة ذكرى الولاية التي ستقام بالمدينة السبت القادم.

حضر الفعالية نائب مدير الأمن العميد محمد الموشكي ومدير مديرية ذمار محمد السيقل وقائد قوات النجدة العقيد عصام الغيلي وعدداً من الشخصيات العسكرية والأمنية والشخصيات الإجتماعية ووجمع غفير من أبناء المدينة