الخبر وما وراء الخبر

تفقد منسوب المياه في سد أضرعة بمديرية عنس بذمار

10

 

ذمار نيوز || أخبار ذمار ||
[ 6 اغسطس 2020مـ -16 ذو الحجة 1441هـ ]

تفقد وكيل اول محافظة ذمار فهد المروني اليوم مستوى المياه في سد أضرعة بمديرية عنس الذي تبلغ سعته التخزينية ٤٠٠ ألف متر مكعب.

واطلع وكيل أول المحافظة ومعه عضو مجلس الشورى عبده العلوي ومدير مكتب الزراعة والري المهندس هلال الجشاري، على منسوب المياه المتدفقة الى السد جراء السيول والأمطار، وكذا الإجراءات المتخذة لخفض منسوب المياه إلى المستوى الآمن في ظل استمرار هطول الأمطار وتدفق السيول خلال الموسم الحالي.

ووجه بتفعيل دور اللجنة المجتمعية لإدارة السد والعمل على خفض منسوب المياه الى الحدود الآمنة للحفاظ عليه من أي مخاطر في ظل ارتفاع معدل سقوط الأمطار في الموسم الحالي.

وأشار المروني إلى أهمية قيام اللجان المجتمعية لإدارة السدود والحواجز المائية في مختلف المديريات بدورها والعمل خلال المواسم القادمة على تنظيف السدود والحواجز من الرسوبيات والطمي لضمان الاستفادة المثلى من المياه في خدمة النشاط الزراعي.

فيما أشار المهندس الجشاري، إلى جهود المكتب في تشكيل لجان مجتمعية لإدارة السدود والحواجز واستغلالها في خدمة النشاط الزراعي وتغذية المياه الجوفية..

ولفت إلى أن ١٦٩ سداً وحاجزاً مائياً في مختلف المديريات ممتلئة بالمياه ، مبيناً أن المكتب وجه فروعه بالمديريات واللجان المجتمعية للعمل على خفض منسوب المياه في مختلف السدود والحواجز إلى المستوى الآمن.

من جانبه تطرق عضو المجلس المحلي بالمديرية يونس الأضرعي إلى الجهود التي تبذل للحفاظ على السد وتنظيم إجراءات الري وتفعيل مهام اللجنة المجتمعية بما يضمن الاستفادة من السد في القطاع الزراعي وتغذية المخزون المائي.