الخبر وما وراء الخبر

3 آلآف أسرة فقيرة مستفيدة من مشروع توزيع الأضاحي لِفاعلي الخير بذمار

4

ذمار نيوز || اخبار ذمار ||
[2 اغسطس 2020مـ -12 ذي الحجة1441هـ ]

إسماعيل اليوسفي

إستكملت اليوم اللجنة الخاصة بتوزيع الأضاحي للفقراء والمساكين بمحافظة ذمار “لمشروع فاعلي الخير” عملية التوزيع بمناسبة عيد الأضحى المبارك في ساحة مدرسة الشهيد علي عبدالمغني بالمدينة.

وخلال التوزيع الذي حضره الدكتور عبدالرحمن حمود المسعودي مستشار المحافظ للشئون الزراعية والقاضي عبدالله علي الديلمي ممثل الداعمين من فاعلي الخير والدكتور بشير زندال ، نقل مكتب مشرف عام المحافظة ابو يعقوب المتوكل تهاني الاستاذ المشرف العام فاضل الشرقي لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط وقيادة المحافظة وكافة أبناء الشعب اليمني بمناسبة عيد الأضحى المبارك .

واضاف المتوكل ” إنه من منطلق إحياء شعائر الله وإدخال البهجة والسرور إلى قلوب الأسر الأكثر احتياجاً في عيد الأضحى المبارك بدء مشروع فاعلي الخير في توزيع كميات من لحوم الاضاحي المتساوية بعد نحرها صباح يوم العيد وإعطائها للفقراء والمساكين مما يخفف من المعاناة التي خلفها العدوان والحصار.

بدوره ممثل المشروع القاضي عبدالله علي الديلمي أوضح أن مشروع توزيع الأضاحي للأسر الفقيرة والاكثر إحتياجً لعام 1441ھ ، في محافظة ذمار يأتي في إطار خطة المشروع للعام الثاني التي تهدف إلى تخفيف المعاناة الإنسانية والاقتصادية للأسر الفقيرة في ظل استمرار الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد لأكثر من خمس سنوات من العدوان والحصار.

وأكد القاضي الديلمي أن مثل هذه المبادرات والبرامج والمشاريع تعزز من قيم الشراكة الإنسانية وتعزيزاً للتلاحم المجتمعي والارتقاء بقيم العطاء والتكافل الإجتماعي ، مبيناً ان تعظيم شعائر الله يعزز من الروابط الأخوية ويعزز من المسؤولية الإنسانية لجميع الفئات والقطاعات.

وأشاد الديلمي بفاعلي الخير الذين ساهموا وبادروا في دعم المشروع من داخل البلد وخارجه مما جعل الفقراء والمساكين يلمسون الرعاية والإهتمام، داعياً رجال المال والأعمال إلى التفاعل الجاد في دعم المشاريع الخيرية .

وثمن الديلمي دعم السلطة المحلية والمجلس الإشرافي بمحافظة ذمار لتنفيذ المشروع كذلك العاملين من في توزيع الأضاحي ، منوهاً إلى ضرورة الإلتفاته إلى أحوال الفقراء والمساكين والعمل على توسيع المشروع خلال الأعوام الأنفة

.