الخبر وما وراء الخبر

الشيخ نعيم قاسم: أي عدوان على لبنان سيكون هزيمة جديدة للعدو الصهيوني

8

أكد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أن أي عدوان صهيوني جديد على لبنان سيكون هزيمة عسكرية للكيان الغاصب مؤكداً جهوزية المقاومة على أعلى المستويات لردع أي عدوان أو تهديد.

وقال الشيخ قاسم في حديث تلفزيوني مع “قناة المنار” الليلة الماضية إن كل الضغوطات الأمريكية والتدخلات في الشؤون اللبنانية وشؤون حزب الله هدفها سلب قدرة المقاومة على مواجهة العدو الإسرائيلي لافتاً إلى أن هدف الولايات المتحدة الأمريكية المركزي هو حماية “إسرائيل” وسلب حقوق الفلسطينيين.

وشدد على أن منظومة الجيش والشعب والمقاومة حققت السيادة للبنان مشدداً على أن المقاومة لن تتراجع عن أهدافها مهما بلغت الضغوط عليها وأن الاستسلام ليس موجوداً في قاموسها.

وأضاف “إذا أوصلونا إلى المحل الصعب فلدينا خيارات صعبة وهذه مختزنة لدى القيادة نستخدمها في الوقت المناسب”، ولفت إلى أن” الخيار الصعب تحدده هذه القيادة وقد يكون مجموعة أمور أو اتجاهات”.

ولفت الشيخ قاسم إلى أن ”الحرب الحالية هي حرب اقتصادية وهي بديل في المرحلة الراهنة عن الحرب العسكرية سواء من جهة أمريكا او “اسرائيل”، وذلك بسبب الإرتباك الأمريكي، والعوائق والتخبط الداخلي لدى العدو”.

وأردف قائلا انه” إذا وقعت الحرب مع “إسرائيل” فستكون قطعاً هي الجهة الخاسرة، مشدداً على أن قدرات المقاومة وحضورها أكبر بكثير من تموز 2006، وأن الكيان “الاسرائيلي” يعي ذلك جيداً”.