الخبر وما وراء الخبر

تشكيل جمعية شرقي عتمة الزراعية التنموية بذمار

24

شُكلت اليوم في مديرية عتمة بذمار جمعية شرقي عتمة الزراعية التنموية برعاية مكتب الزراعة والري تعقيبا على الاجتماع السابق الذي نظمه مكتب الزراعة والري بالمحافظة خلال زيارته للمديرية اليومين الماضيين.

حيث تم اليوم إجتماع ثاني موسع لممثلي المزارعين بعزلة شرقي عتمة بحضور مدير فرع مكتب الزراعة بالمديرية لإنتخاب هيئة إدارية لجمعية شرقي عتمة الزراعية التنموية.

وخرج الإجتماع بإنتخاب الأخوة التالية أسمائهم :

ماجد محمد الغابري رئيسا للجمعية
مبارك احمد الجرموزي نائباً
عبدالوهاب حيدر صلاح الأمين العام
محمد محمد ثابت مسؤول مالي
محمد محمد عبده المانع مقررا
صادق فرحان الذاهبي. متابعة

كما تم اختيار بالتزكية لجنة الرقابة من الأخوة التالية اسمائهم :

عبدالجليل علي الرباحي
عزيز علي يحيى السماوي
علي قائد المؤذن
صلاح حيدر صلاح
مراد احمد صالح الوحر.

وفي تصريح لــ”ذمار نيوز” أوضح مدير عام مكتب الزراعة المهندس هلال محمد الجشاري أنه سيتبع ذلك تشكيل اللجان الفنية متضمنة ( لجنة النحالين – لجنة مزارعي البن واللوزيات – لجنة مشاريع مياه الري – لجنة الإدارة التسويقية – لجنة الطرق الزراعية ….الخ ).

وأضاف الجشاري أن هذا يأتي بالتعاون والتنسيق مع اللجنة الزراعية والسمكية العليا سعيا إلى الاهتمام بالزراعة وتنظيم العمل الزراعي وإشراك المجتمع لضمان إستمرارية وديمومة المشاريع.

وأضاف تعتبر الجمعيات إحدى الوسائل الهامة لرفع المستوى الاقتصادي والاجتماعي للمزارعين وذلك من خلال دورها في تحقيق التنمية الريفية عموما والتنمية الزراعية على وجه الخصوص.

واختتم بالقول أن الجمعيات الزراعية تساهم في تحسين الأداء الإنتاجي الزراعي وخفض التكاليف وزيادة الدخل وبالتالي تحسين مستوى المعيشة للعاملين في هذا القطاع و تلبية الاحتياجات المختلفة للمزارعين، ويتحد فيها المزارعون فيما بينهم لتنظيم وإدارة العمل الزراعي وكذلك للتغلب على المشكلات الاقتصادية والاجتماعية التي تعترضهم من حيث توفير مستلزمات الإنتاج المختلفة وخفض تكاليفه وتسويق المنتجات الزراعية وتأدية الخدمات الاجتماعية لهم وفقا للمبادئ التعاونية والعمل بالمشاركة وصولاً لتنمية زراعية شاملة .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com