الخبر وما وراء الخبر

العمدي والكبسي يدشنان فعاليات وأنشطة مكتب محو الأمية بذمار

5

ذمار نيوز || اخبار ذمار ||
[8 ذوالقعدة 1441هـ ]

دشن وكيل محافظة ذمار عباس علي العمدي ونائب رئيس جهاز محو الامية وتعليم الكبار أحمد يحيى الكبسي اليوم فعاليات وأنشطة مكتب محو الامية بالمحافظة.

وتشمل الأنشطة دورات توعوية للفرق المساندة للوقاية من فيروس كورونا وتوزيع الدفعة الأولى من الكمامات وافتتاح معرض مشغولات ومراكز تدريب نسوية .

وخلال التدشين، أشاد الوكيل العمدي بالجهود التي يبذلها فرع جهاز محو الأمية في الحد من الأمية وتنفيذ الأنشطة الهادفة إلى إكساب النساء المهن المدرة للدخل والإسهام في تحسين المستوى الاقتصادي للأسرة وكذا مساندة جهود القطاع الصحي في مواجهة وباء كورونا وانتاج الكمامات.

ولفت إلى أهمية أن تشمل أنشطة جهاز محو الامية التثقيف والتدريب والمساهمة في العمل التنموي لمواكبة التطورات، مشيرا إلى الدور الذي يضطلع به مكتب محو الامية في تعزيز جهود مواجهة العدوان وتوحيد اللحمة الداخلية.

فيما أشار نائب رئيس الجهاز أحمد الكبسي إلى أهمية مضاعفة الجهود لتحقيق أهداف جهاز محو الأمية في القضاء على الجهل والفقر، مؤكدا ان الجهاز يسعى إلى تعزيز جهود محو الامية وتنفيذ الأنشطة المختلفة واعطاء العاملين في الميدان حقوقهم مقابل الجهود الكبيرة التي يبذلونها رغم استمرار العدوان والحصار .

مشيدا بجهود فرع محو الامية بذمار في تنفيذ الانشطة وانتاج الكمامات والتوعية بكيفية الوقاية من وباء كورونا .

وكان مدير عام فرع جهاز محو الأمية وتعليم الكبار عبد الحكيم المجهلي استعرض الأنشطة والفعاليات والبرامج التعليمية والتدريبية التي ينفذها المكتب بجهود ذاتية والاحتياجات اللازمة لاستمرار العمل .

بدوره دعا مدير فرع محو الامية بمديرية مدينة ذمار عزيز الجعوري وممثلة المشاركات بمراكز التدريب يارا الضليعي الجهات المعنية إلى تبني منتجات منتسبات المراكز النسوية ودعمهن للاستمرار في إنتاج المشغولات اليدوية وصناعة العطور والبخور.

حضر التدشين مدير عام الرقابة بالجهاز عبدالفتاح الحيلة ومدير عام الشوؤن المالية محمد جسار ونائب مدير عام الرقابة كمال بخيت.

عقب ذلك افتتح وكيل المحافظة العمدي ونائب رئيس جهاز محو الامية الكبسي معرض المشغولات الحرفية الذي أقامه مراكز التدريب النسوي التابع للمكتب في مديريات عنس وجهران ومدينة ذمار، ويضم أعمال الخياطة والتطريز والتريكو والصناعات الغذائية والبخور والعطور.

وخلال الافتتاح اشاد وكيل المحافظة ونائب رئيس الجهاز بجودة المنتجات المعروضة، مؤكدين اهمية دعم وتشجيع العاملات في المركز وتشجيعهن من خلال شراء منتجاتهن.

واستمعا من مدير فرع مكتب محو الامية بالمحافظة عبدالحكيم المجهلي ومديرة مراكز التدريب النسوية فاطمة اليريمي إلى شرح حول محتويات المعرض من الملابس والمشغولات اليدوية التي انتجتها منتسبات مراكز التدريب في المديريات .

وكان وكيل المحافظة ونائب رئيس الجهاز قد كرما العاملين والعاملات في مكتب محو الامية ومراكز التدريب لدورهم في القضاء على الأمية وتدريب النساء على المهن المدخرة للدخل.

حضر التكريم والافتتاح مدير مديرية مغرب عنس عبدالكريم الصارم ومدير الاعلام التربوي محمد الميثالي.