الخبر وما وراء الخبر

مناقشة آليات تعزيز الدور المجتمعي في مواجهة وباء كورونا بذمار

27

ذمار نيوز || اخبار ذمار ||
[8 شوال 1441هـ ]

ناقش لقاء في مديرية مدينة ذمار برئاسة وكيل المحافظة عباس علي العمدي اليوم آلية تعزيز الدور المجتمعي وتشكيل لجان مجتمعية لمواجهة وباء كورونا في إطار مدينة ذمار .

وفي اللقاء، الذي حضره مدير مكتب الصحة الدكتور خالد الحجي وأعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي، أكد الوكيل العمدي أهمية تكامل الجهود الرسمية والمجتمعية في مواجهة الجائحة.

ووجه بتشكيل لجان مجتمعية خلال يومين وتقسيم المدينة إلى عشرة مربعات والعمل في ثلاثة مسارات تشمل التوعية بطرق الوقاية من كورونا وأعمال النظافة وحشد الطاقات لمواجهة الوباء .

وأشار إلى أهمية أن تكون ذمار نموذجاً في التصدي لوباء كورونا من خلال تطبيق الإجراءات الاحترازية وفقاً لتعليمات اللجنة الوزارية العليا والسلطة المحلية واللجنة الفنية، حاثاً على مساندة القطاع الصحي وتحديد مهام اللجان المجتمعية ومشاركة الخطباء والمرشدين وكافة المكونات .

فيما أكد مدير المديرية محمد أحمد السيقل أن مسؤولية مواجهة الوباء تقع على عاتق الجميع خصوصاً في ظل الظروف الصعبة جراء استمرار العدوان والحصار، داعياً الجميع للإسهام الفاعل في مساندة جهود القطاع الصحي والجهات المعنية في وتعزيز الإجراءات الاحترازية والوقائية حفاظاً على سلامة المجتمع.

حضر اللقاء نائب مدير مكتب التخطيط المهندس عمر الحجي وأمين عام المجلس المحلي بالمديرية محمد الخبجي ومسئول التلاحم القبلي بالمدينة علي محمد نجم الدين

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com