الخبر وما وراء الخبر

فرع الهيئة العامة للزكاة بعنس يدشن توزيع زكاة الفطر لـ 2718 مستفيد من الفقراء والمساكين.

7

تحت شعار (أغنوهم يوم عيدهم )
دشن فرع الهيئة العامة للزكاة بمديرية عنس بمحافظة ذمار يوم امس الجمعه توزيع زكاة الفطر النقدية لـعدد 2719 مستفيد من الفقراء والمساكين بتكلفة إجماليه أربعون مليون وسبعمائة وسبعون ألف ريال وذلك ضمن مشروع( أغنوهم يوم عيدهم )

وفي التدشين الذي حضرة مدير عام مديرية عنس العميد احمد المصقري ومدير فرع الهيئة العامة للزكاة بمديرية عنس الاستاذ علي القانصي وعدد من ألامناء وعقال القرى بمديرية عنس، أشاد مدير عام المديرية احمد المصقري بجهود فرع هيئة الزكاة بعنس في تحصيل وتوزيع الموارد الزكوية في مصارفها الثمانية التي حددها الله تعالى في كتابه الكريم.

ودعا المصقري إلى مضاعفة الجهود في تحصيل الزكاة وإيصالها للمستحقين وفق مصارف الزكاة الشرعية كحق من حقوقهم التي كفلها الدين الإسلامي الحنيف.

فيما أشار مدير فرع الهيئة العامة للزكاة بالمديرية علي القانصي إلى أن هذا المشروع يأتي في إطار مشاريع الهيئة في توزيع الزكاة وفق مصارفها الشرعية. كما سبق توزيع مبالغ ماليه لعدد من المعاقين من ابناء المديريه بواقع 15 الف ريال لكل معاق

كما بيِّن القانصي أنه تم تشكيل خمس لجان لصرف الزكاة للحالات المستحقه موزعه على عزل المديرية حسب الكشوفات التي تم رفعها، بواقع 15 ألف ريال لكل لحالة.

وأكد القانصي أن هذه المشاريع تأتي، استشعاراً من الواجب الملقى على عاتق الهيئة ومهامها في الوصول إلى عدد كبير من الفقراء والمساكين ومختلف الشرائح المستحقة للزكاة .. داعيا الجميع من تجار ومزارعين وكل ومن يتوجب عليهم الزكاة إلى إخراج زكواتهم وأن يكونوا شركاء مع الهـــيئه في تبني مشاريع تخفف معاناة الاسر الفقيره والاشد فقر