الخبر وما وراء الخبر

مسيرة حاشدة للسيارات بصعدة احياء لمناسبة يوم القدس العالمي

5

ذمار نيوز || اخبار محلية ||
[29 رمضان 1441هـ ]

إحياءً لمناسبة يوم القدس العالمي ، خرجت بمحافظة صعدة اليوم مسيرة حاشدة للسيارات بمشاركة عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي وقيادة المحافظة .

مسيرة السيارات الكبيرة قطعت بشكل منتظم عدة كيلومترات حاملة للشعارات واللوافت وأعلام الجمهورية اليمنية والفلسطينية ، في حين ابدى المشاركون فيها تحمسهم الكبير مؤكدين أن احياء هذا اليوم يعتبر من الجهاد في سبيل الله .

وخلال المسيرة أشار عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي في كلمة موجزة أكد فيها أن هذا اليوم هو يوم تاريخي لتذكير الأمة بواجبها نحو مقدساتها ، مشيراً إلى أن القدس في مرحلة خطرة نتيجة استهزاء الأنظمة العميلة التي عملت على تدجين الأمة للوصول بها إلى الاستعمار الكامل لمقدساتها .

ودعا النظام السعودي إلى تقبل مبادرة قائد الثورة فيما يخص المعتقلين الفلسطينيين ، داعياً ايضاً دول تحالف العدوان وعلى رأسها السعودية والإمارات إلى ان تتجه الاتجاه الصحيح لتحرير الاقصى بدل إغلاق منافذها في وجه الشعب الفلسطيني .

وأكد ان الشرعية الحقيقية ستبقى هي شرعية ” القدس عاصمة لفلسطين ” وستبقى قضية فلسطين هي القضية المركزية للأمة ، موضحاً أن من يقف ضد شعبنا اليمني ويستهدفه منذ خمس سنوات هو نفسه من يقف في وجه الفلسطينيين ويعتدي عليهم .

وأشاد بالحضور الكبير لأبناء محافظة صعدة في يوم القدس العالمي ، داعياً الجميع إلى التقيد بالإجراءات التي تدعو إليها وزارة الصحة فيما يتعلق بوباء كورونا وأخذ الحيطة والحذر حرصاً على سلامتهم .

من جانبه أكد محافظ صعدة محمد جابر عوض أن صعدة خرجت بموكب السيارات تعبيراً عن تمسكها بقضيتها المركزية التي لا يمكن للشعب اليمني ان يخذلها مهما كانت الصعوبات ، وسيبقى الشعب في طليعة الشعوب التي تنتصر للمسجد الأقصى وللشعب الفلسطيني المظلوم .