الخبر وما وراء الخبر

مكتب الزراعة بذمار يتسلم (30) ماطور رش مع توابعها من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

20

ذمار نيوز || اخبار ذمار ||
[28 رمضان 1441هـ ]

تغطية/ أمين النهمي

تسلم مكتب الزراعة والري بمحافظة ذمار اليوم عدد (30) ماطور رش مع توابعها مقدمة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وخلال عملية التسليم أوضح مدير عام لزراعة والري بالمحافظة المهندس هلال محمد الجشاري، أن وجود هذه المعدات يأتي في إطار تعزيز معدات الرش الموجودة بالمكتب للمساهمة قدر الإمكان في مكافحة الأوبئة الخطيرة.

وأشار الجشاري إلى أنه وفي ظل تفشي فيروس كورونا هذه الأيام وحيث الجميع يقوم بالتعقيم للأماكن المزدحمة وأماكن انتشار الفيروسات والاوبئة، كان لمكتب الزراعة تدخلا مسبقا من خلال توفير المرشات والمشاركة في حملات الرش والتعقيم.

ولفت إلى أن المكتب يسعى حاليا بجهود ذاتية في توعية وتفعيل المجتمع للمشاركة في الرش والتعقيم ليشمل أماكن الاسواق العامة وأسواق الخضار المركزية واسواق القات و الأسواق العامة للثروة الحيوانية والمواد الأخرى بما فيها أماكن التجمعات ومداخل المدن والقرى، كما يتم المشاركة في الرش والتعقيم بعدد من المنشئات الحيوية من خلال تزويدهم بمواطير الرش.

و بيِّن أن أهمية هذه المرشات تأتي لتوفير إحتياجات المكتب لتنفيذ الحملات الوقائية لمكافحة الآفات الزراعية الخطيرة والحشرات الضارة التي تهدد الأمن الغذائي في اليمن، وتصيب الحقول الزراعية، وتتسبب في تلف المحاصيل الزراعية في ظل تفشي كثير من تلك الآفات، وفي مقدمتها دودة الجيش الأفريقية الجدمي.

ونوه الجشاري إلى أن هذه الحملات الوقائية تنفذ بمشاركة المجتمع والمرشدين الزراعيين والمرشدين المحليين لمكافحة دودة الحشد الخريفية التي تستمر في إصابة محاصيل حبوب الذرة الشامية والذرة الرفيعة، و مكافحة الآفات الزراعية المنتشرة بشكل وبائي وتهدد الزراعة.