الخبر وما وراء الخبر

هيئة الزكاة بجهران تدشن توزيع زكاة الفطر لـ 1631ألف مستفيد من الفقراء والمساكين.

46

ذمار نيوز || اخبار ذمار ||
[28 رمضان 1441هـ ]

تغطية/ أمين النهمي

دشن فرع الهيئة العامة للزكاة في مديرية جهران بمحافظة ذمار اليوم توزيع زكاة الفطر النقدية لـ 1631 مستفيد من الفقراء والمساكين بتكلفة أربعة وعشرون مليون وأربعمائة وخمسة وستون ألف ريال ضمن مشروع “اغنوهم في هذا اليوم”.

وفي التدشين بحضور أمناء وعقال حارات مدينة معبر وقرى المديرية، أشاد مدير عام المديرية إسماعيل عبدالمغني بجهود فرع هيئة الزكاة بجهران في تحصيل وتوزيع الموارد الزكوية في مصارفها التي حددها الله تعالى في كتابه الكريم.

ودعا المغني إلى مضاعفة الجهود في تحصيل الزكاة وإيصالها للمستحقين وفق مصارف الزكاة الشرعية كحق من حقوقهم التي كفلها الدين الإسلامي الحنيف.

فيما أشار مدير فرع هيئة الزكاة بالمديرية زيد علي البنوس إلى أن المشروع يأتي في إطار مشاريع هيئة في توزيع الزكاة وفق مصارفها الشرعية.

وبيِّن أنه تم تشكيل لجان وتحديد خمسة مراكز في المديرية لصرف الزكاة للحالات المستحقة حسب الكشوفات التي تم رفعها، بواقع 15 ألف ريال للحالة.

وذكر أن هيئة الزكاة بالمديرية استهدفت 55 حالة من المعاقين.

وأكد البنوس أن هذه المشاريع تأتي، استشعاراً من الواجب الملقى على عاتق الهيئة ومهامها في الوصول إلى عدد كبير من الفقراء والمساكين ومختلف الشرائح المستحقة للزكاة .. داعيا التجار ومن يتوجب عليهم الزكاة إلى إخراج زكواتهم وأن يكونوا شركاء مع الهيئة.