الخبر وما وراء الخبر

السيد الخامنئي: الأمريكان لن يبقوا في العراق وسوريا

28

ذمار نيوز || أخبار عربية ودولية ||
[25 رمضان 1441هـ ]

أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد على الخامنئي أن الأمريكان لن يبقوا في العراق وسوريا ومن المؤكد أنه سيتم طردهم من العراق وسوريا.

وأشار السيد الخامنئي خلال لقائه مع ممثلي الاتحادات الجامعية عبر دائرة تلفزيونية مغلقة إلى أن افتعال الحروب في العديد من الدول من بينها أفغانستان والعراق وسوريا تعد من سائر أسباب الكراهية تجاه الإدارة الأمريكية في العالم.

وقال: إن الأمريكان يعلنون بصراحة بأنهم قاموا بإنزال قوات عسكرية في سوريا لأن هناك مصادر للنفط، أنهم لن يبقوا في العراق وسوريا ومن المؤكد يجب أن يخرجوا منها ومن دون شك سيتم طردهم منها.

واعتبر السيد الخامنئي أن قسما من الكراهية التي يكنها العالم لأمريكا هي ناتجة عن تصرفات المسؤولين الأمريكان في الوقت الراهن من بينهم رئيس الجمهورية ووزير الخارجية الثرثار وعديم المنطق.

وقال: بالطبع أن سبب الكراهية لأمريكا ليس فقط هذا الأمر بل إداء أمريكا الطويل الأمد من بينه ارتكاب المجازر والظلم ودعم الإرهاب ومساندة الحكومات المستبدة وسيئة الصيت وتقديم الدعم للظلم المتزايد من قبل الكيان الصهيوني وفي الأوانة الأخيرة الفضيحة في إدارة قضية فايروس كورونا.

وأضاف: على الرغم من النفقات الباهظة التي استخدمها الأمريكان على مر السنين لتجميل صورتهم إلا أن اليوم هناك كراهية تجاه أمريكا ونظامها في أجزاء مهمة من العالم.

ونوه إلى أن إحراق العلم الأمريكي في الكثير من دول العالم وحتى في داخل أمريكا نفسها تعد من الأدلة على كراهية الشعوب لهذا النظام، مضيفا فضلا عن الشعوب هناك حتى رؤساء بعض الحكومات المتعاونة مع أمريكا حينما يصرحون بما في قلوبهم يبدون الكراهية للمسؤولين والحكومة الأمريكية وهم لا يثقون بهم ولا يعيرون لهم اهتماما.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com