الخبر وما وراء الخبر

أمين العاصمة يشرف على أعمال رش وتعقيم ساحة باب اليمن وأسواق صنعاء القديمة

21

ذمار نيوز || اخبار محلية ||
[8 رمضان 1441هـ ]

أشرف أمين العاصمة رئيس اللجنة الفنية لمكافحة الأوبئة حمود عُباد وعضو اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة خالد المداني اليوم على أعمال رش وتعقيم ساحة باب اليمن وأسواق صنعاء القديمة، ينفذها فرع الهيئة العامة لحماية البيئة بالأمانة.

واستمع عُباد والمداني ومعهما رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب من مدير فرع الهيئة العامة لحماية البيئة بالأمانة محمد العثربي إلى شرح عن أعمال الرش والتعقيم التي تستهدف كافة الأسواق بصنعاء القديمة.

ولفت العثربي إلى أن حملة الرش والتعقيم المرحلة الثانية التي تستمر سبعة أيام، تستهدف رش وتعقيم الشوارع الرئيسة والجزر الوسطية والأسواق العامة بكافة المديريات.

وأكد أمين العاصمة الحرص على استمرار حملات الرش والتعقيم بالمديريات، بما يعزز من الإجراءات الإحترازية لمواجهة كورونا.

ودعا أبناء وسكان العاصمة صنعاء إلى الالتزام الإجراءات الوقائية الصحية في الأسواق العامة والشوارع والمطاعم وغيرها من أماكن التجمعات السكانية ووضع كمامات ومعقمات وارتداء الكفوف الصحية.

كما دعا عٌباد المواطنين إلى تجنب الازدحام والتجمعات في الأسواق العامة .. مؤكداً أن حملات الرش والتعقيم التي تتبناها أمانة العاصمة تستهدف أماكن التجمعات والأسواق، ومنها سوق باب السلام والزمر والأسواق الشعبية التي تكتظ بالباعة المتجولين والبساطين.

وأشار إلى ضرورة تعزيز الوعي المجتمعي بمخاطر جائحة كورونا والحرص على عدم التجمعات بالأماكن العامة والأسواق وغيرها.

فيما شدد عضو اللجنة العليا لمكافحة الأوبئة على أهمية استمرار حملات الرش والتعقيم في المديريات بما يكفل تعزيز الإجراءات الإحترازية لمواجهة وباء كورونا.

ولفت إلى سعي تحالف العدوان السعودي الأمريكي لإدخال وباء كورونا إلى اليمن .. وقال ” قد يلجأ تحالف العدوان لتهريب المصابين بهذا الوباء وإدخالهم إلى المحافظات الحرة، كجزء من حربه على الشعب اليمني”.

وحث المداني أبناء الشعب اليمني على الالتزام بالتعليمات والإرشادات الصحية والابتعاد عن أماكن التجمعات.

بدوره أشار رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بمحلي الأمانة إلى اهتمام السلطة المحلية بالأمانة بتنفيذ الإجراءات الإحترازية والتدابير الوقائية الصحية لضمان صحة وسلامة المواطنين.

ودعا إلى تظافر الجهود الرسمية والشعبية لرفع الوعي المجتمعي وتنفيذ توجيهات وقرارات اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة.

شارك في الحملة وكيل أمانة العاصمة علي شريم ومدير مديرية صنعاء القديمة أحمد الصماط ومدير مشروع النظافة المهندس جمال جحيش وعدد من المعنيين.