الخبر وما وراء الخبر

حركة حماس تعبر عن شكرها لمبادرة السيد عبد الملك الحوثي بخصوص المعتقلين الفلسطينيين في السعودية

14

عبرت حركة المقاومة الاسلامية ” حماس” عن تقدريها لمبادرة السيد عبدالملك الحوثي بخصوص المعتقلين الفلسطينيين في السعودية.

حركة حماس أكدت في بيان لها أنها تتابع باهتمام المبادرة المقدرة التي أطلقها السيد عبد الملك الحوثي مساء اليوم الخميس بخصوص مبادلة الأسرى لديهم مقابل إطلاق سراح المعتقلين الفلسطينيين في المملكة العربية السعودية.

وثمنت حركة حامس روح التآخي والتعاطف مع الشعب الفلسطيني ودعم صموده ومقاومته، معبرة عن شكرنا على هذا الاهتمام والمبادرة.

وجددت مطالبة للسلطات السعودية بضرورة الإفراج العاجل عن جميع المعتقلين الفلسطينيين من سجون المملكة، وعلى رأسهم الدكتور محمد الخضري أبو هاني.. مؤكدة أن الحركة لم تأل جهدا في التواصل مع القيادة السعودية على مدى قرابة عام كامل، وآخرها دعوة رئيس المكتب السياسي للحركة الأخ المجاهد إسماعيل هنية لملك السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز للإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين الذين لم يسببوا ضررا للمملكة، واحترموا أصول الضيافة في بلد شقيق دون مقابل أو شرط، فلا ذنب اقترفوه ولا جرم قاموا به.

وأكدت حركة ” حماس في بيانها” أن قضية فلسطين كانت وستبقى القضية الجامعة لأمتنا العربية الإسلامية، داعية الجميع إلى توحيد جهودهم لدعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، آملين وحدة أمتنا وجمع صفها.

وكان السيد عبدالملك الحوثي قد أعلن اليوم الاستعداد التام للإفراج عن أحد الطيارين الأسرى مع أربعة من ضباط وجنود المعتدي السعودي مقابل الإفراج عن المختطفين من حركة حماس..