الخبر وما وراء الخبر

تدشين تركيب لوحات إرشادية بشوارع مدينة ذمار

15

دشن وكيل أول محافظة ذمار فهد عبدالحميد المروني اليوم مشروع تركيب لوحات وشواخص مرورية في عدد من شوارع مدينة ذمار.

يشمل المشروع الذي تنفذه مؤسسة رفعة للتطوير المجتمعي والبشري بدعم من منظمة شركاء اليمن الدولية، تركيب 44 لوحة إرشادية مرورية.

وخلال التدشين بحضور عضو مجلس الشورى عبده علي العلوي ووكيل المحافظة محمد محمد عبدالرزاق، أشار الوكيل أول المروني إلى أهمية تضافر الجهود لمساندة رجال المرور في رفع مستوى الوعي المروري للسائقين والمواطنين بما يسهم في الحد من الحوادث المرورية.

ولفت إلى الدور المعول على منظمات المجتمع المدني في الاقتداء بمثل هذه الأنشطة الهامة والملموسة، مشيداً بجهود مؤسسة رفعة للتطوير المجتمعي في تنفيذ الأنشطة الهادفة لتعزيز الوعي المروري ومساندة جهود رجال المرور.

فيما أشار رئيس مؤسسة رفعة الدكتور عبدالملك عمران إلى أن المشروع يهدف إلى تحسين الوضع المروري بالمدينة باعتبارها ممراً إلى عدد من المحافظات.

وبين أن المؤسسة تنفذ عددا من الأنشطة في هذا الجانب منها توعية طلاب الجامعات وسائقي الباصات والحافلات والدراجات النارية بقواعد وأخلاقيات المرور كمرحلة أولى، فيما يتم الإعداد للمرحلة الثانية من خلال عقد لقاء مجتمعي لقيادات السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة لتحديد الاحتياجات.

حضر التدشين مدير الإدارة العامة للمرور العميد علي محمد الوشلي ومدير مكتب الأشغال العامة المهندس محمد شرف عباد والمدير المالي بصندوق النظافة ابراهيم المروني