الخبر وما وراء الخبر

الخارجية الإيرانية تدين استمرار العدوان على اليمن للعام السادس وتؤكد.. الحل عبر الحوار

5

أدانت الخارجية الإيرانية استمرار العدوان العسكري لما يسمّى بالتحالف على اليمن للعام السادس على التوالي، مؤكدة أن حل القضية اليمنية يكمن عبر الحوار بعيدا عن التدخل العسكري.

وقالت الخارجية الإيرانية في بيان اليوم الثلاثاء، إن هذه الحرب الحمقاء على اليمن لم ينجم عنها سوى التدمير وقتل الأبرياء وتدمير البنى التحتية.

وأوضحت أنه بناء على تصريح المنظمات الأممية فإن 80% من الشعب اليمني أي حوالى 25 مليون شخص يحتاجون إلى المساعدات الإنسانية.

وأضافت “طرحنا حلا مكوّنا من أربعة بنود؛ الوقف الفوري لإطلاق النار وتسريع وتيرة إرسال المساعدات الإنسانية ورفع الحصار الظالم وبدء الحوار بين جميع الشرائح والمكونات اليمنية وتشكيل دولة وطنية”.

ولفتت إلى أن الشعب اليمني يعيش هذه المأساة الإنسانية في ظل صمت المجتمع الدولي واستمرار انتهاك القوانين الدولية وحقوق الإنسان من قبل المعتدين.

وأكدت أن العقوبات الظالمة وغير الإنسانية والجرائم أدّت إلى أنْ يصبح اليمن أكبر مأساة إنسانية في القرن وعلى مستوى العالم.

وأشارت إلى أن “أمريكا أثبتت أن حضورها يأتي فقط لنهب ثروات المنطقة لكنْ في نهاية المطاف سنشهد هزيمة أمريكية أخرى في اليمن وستخرج جارة ذيول الخيبة”.