الخبر وما وراء الخبر

تفقد سير مشروع تأهيل المقطع الأول من طريق ذمار الحسينية

9

تفقد وكيل أول محافظة ذمار فهد عبدالحميد المروني اليوم سير العمل بمشروع إعادة تأهيل المقطع الأول من طريق الحسينية “ذمار – الحمدة” بطول 24 كيلو متر، تنفذه مؤسسة الطرق بتمويل صندوق صيانة الطرق بتكلفة 244 مليون ريال.

وخلال الزيارة، اطلع الوكيل أول المروني على الأعمال التي شملها المشروع من ترميم طبقة الإسفلت وبناء جدران ساندة وتصفية أكتاف الطريق وغيرها من الأعمال الهادفة حماية الطريق.

وأشاد بجهود مؤسسة الطرق والجسور وصندوق صيانة الطرق في تنفيذ أعمال إعادة تأهيل وصيانة الطريق بما يحد من الحوادث المرورية وتسهيل تنقل المركبات والمسافرين.

وأشار المروني إلى الأهمية التي يمثلها خط الحسينة والطرق بصورة عامة بمحافظة ذمار لكونها نقطة عبور إلى معظم المحافظات .. حاثا على مضاعفة الجهود وإنجاز المشروع وفقا للمواصفات والمقاييس والفترة الزمنية المحددة.

وكان مدير المشروع المهندس ياسر البحري قدم شرحا عن سير العمل ونسبة الإنجاز في تأهيل المقطع الأول والتي بلغت 95 بالمائة.

وأشار إلى ما تضمنه المشروع من ردم الحفر وترميم طبقة الإسفلت القديمة، وإضافة طبقة الإسفلت الناعمة وبناء جدران ساندة لجسم الطريق وتصفية أكتافه وبناء جدران بالسلال الجابيون لمنع التساقطات الجانبية إلى جانب عمل بردورات لحماية الإسفلت وبناء أرصفة ربارب جانبية لحماية سطح الطريق.