الخبر وما وراء الخبر

بتنسيق إماراتي سعودي.. “النخبة الشبوانية” تسيطر على عتق دون أي مقاومة

21

كشفت مصادر محلية في محافظة شبوة، عن أنباء سيطرة مليشيات الانتقالي الجنوبي “النخبة الشبوانية” التابعة للإمارات، اليوم الجمعة على مدينة عتق عاصمة المحافظة، دون أي مقاومة من قوات هادي وحزب الإصلاح.

وذكرت المصادر أن محافظ “هادي” في شبوة، أكد في اجتماع مع عدد من المسؤولين، أن القوات السعودية التي تتخذ من مطار مدينة عتق مقرا لها، كانت قد وجهت القيادات العسكرية في قوات هادي، عدم اعتراض عناصر “النخبة الشبوانية” التابعة للإمارات أثناء دخولها إلى عاصمة المحافظة.

موضحة أن عودة “النخبة الشبوانية” إلى مدينة عتق عاصمة شبوة، جاء وفق تنسيق إماراتي سعودي، ووسط تحذيرات من إعادة تفجير الوضع عسكريا من جديد في المدينة.

المصادر أكدت أن محافظ هادي في شبوة “محمد بن عديو” الذي ينتمي لحزب الإصلاح، طالب حكومة “معين عبدالملك” بإيقاف استفزازات القوات السعودية، والأعمال العدائية ضد بعض المسؤولين في المحافظة.

مبينة أن دخول مليشيا الانتقالي الجنوبي من “النخبة الشبوانية” إلى مدينة عتق، بعد يوم واحد من اتهام محافظ “هادي” دول التحالف بدعم مليشيات مناهضة لحكومة المستقيل هادي في المحافظة.

وكانت قد تمكنت قوات هادي وحزب الإصلاح من فرض سيطرتها على عاصمة شبوة، في مواجهات شرسة في أغسطس الماضي، تكبدت مليشيا النخبة الشبوانية التابعة للانتقالي الجنوبي خسائر فادحة في الأرواح والعدة والعتاد..