الخبر وما وراء الخبر

العنسي لــ”ذمار نيوز”: في مولد النور نجدد الوفاء والإنتماء والولاء للرسول الأكرم.

16

تقاطروا سيولا بشرية من كل حدب وصوب وسهل وجبل، زرافات ووحدانا، إلى ساحة الأستاد الرياضي بمدينة ذمار، للمشاركة في احتفائية ميلاد النبي الأكرم.

مديرية وصاب العالي إحدى مديريات المحافظة التي شارك أبناءها بحشود جماهيرية فاعلة، في إحياء الفعالية المركزية لذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبه وآله أفضل الصلوات وأزكى التسليم.

وفي هذا السياق التقت شبكة “ذمار نيوز” الإخبارية الأستاذ/ يحيى محمد العنسي، مدير مكتب التربية بوصاب العالي، ومسؤول لجنة استقبال المشاركين من أبناء المديرية، والذي تحدث لنا بالقول: بداية أتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات لقائد الثورة السيد المجاهد عبدالملك الحوثي، حفظه الله ورعاه، وللقيادة السياسية، وكافة أبناء شعبنا اليمني العظيم، بهذه المناسبة العظيمة، والغالية علي قلوبنا نحن اليمنيون بصفة خاصة، والتي شهدت بالأمس يوما تاريخيا لم يشهد له نظير، تجسد فيه ارتباط اليمنيين وحبهم وولاؤهم ووفاؤهم للرسول الأعظم، صلوات الله عليه وآله وسلم.

وأضاف: في ظاهرة فريدة وسابقة غير معهودة مليئة بالكثير من مظاهر الفرح والبهجة والسرور، والتفاعل الكبير من خلال اللافتات والصور، والزينة، المعبرة عن حب الرسول الأعظم، وخصوصية هذه المناسبة الدينية العظيمة؛ ومنذ عصر الجمعة توافد أبناء المديرية تربويين ومشايخ وشخصيات اجتماعية وطلاب وجميع فئات المجتمع، ومن جميع القرى والعزل، حاملين الرايات الخضراء والبيضاء التي ظهرت ترفرف خفاقة، بما يبعث مشاعر البهجة والسرور في نفوس الجميع متوجهين إلى عاصمة المحافظة للمشاركة المشرفة لاحياء الاحتفالية المركزية لإحياء ذكرى مولد خاتم الانبياء والمرسلين محمد بن عبدالله عليه وآله أفضل الصلاة والتسليم، وملبيين لدعوة قائدالمسيرة القرآنية والثورة السيد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي (حفظه الله ورعاه).

ولفت العنسي إلى أن هذه الحشود الكبيرة لم يحركها المال أو العصا، وإنما خرجت حبا وولاء وطاعة للرسول الأكرم، وتأكيدا على أهمية الاحتفال بمولد رسول الإنسانية، وغرس قيمه وأخلاقه النبيلة، والاقتداء والتأسي برسولنا الكريم، وتجديد العهد بالسير على منهاجه.

وأشار العنسي: إلى أن أبناء مديرية وصاب العالي شاركوا بوفود كبيرة، وقطعوا المسافات الطويلة، رغم الظروف الاقتصادية الصعبة الناتجة عن العدوان الهمجي والبربري على شعبنا اليمني العزيز المحب للوفاء لرسوله الاعظم وقيادته الربانية المخلصة لدينها ووطنها، موضحا أنه تم تشكيل عدد من اللجان الخاصة بالحشد والدفع والتنظيم والتوعية، وتقديم الخدمات، والتغطية الإعلامية، وتحديد نقاط ومواعيد التجمع والإنطلاق إلى مركز المحافظة بشكل موكب موحد ومنظم.

وختم العنسي: هكذا كان موقف أبناء وصاب العالي الأوفياء دوما وأبدا مع رسولهم وقيادتهم، والشامخين كما عهدهم الوطن في جميع المناسبات الدينية والوطنية.