الخبر وما وراء الخبر

الجيش اللبناني يعيد فتح الطرق الرئيسية

5

أعاد الجيش اللبناني فتح الاوتوستراد الساحلي الشمالي في منطقتي جل الديب و زوق مصبح أمام حركة المواطنين العالقين داخل سياراتهم بعدما عمد محازبو القوات اللبنانية إلى قطعه منذ الصباح الباكر.

ورفض المحتجون إخلاء الاوتوستراد فعمل عناصر الجيش على إبعادهم بعدما افترشوا الطريق وسط تدافعٍ تطور إلى إشكال بين العسكريين والمحتجين، نتج عن ذلك توقيف الجيش عددا من المحتجين ومصادرة معداتهم.

وسبق ذلك قيام الجيش بفتح الأوتوستراد بالكامل عند منطقة جل الديب وإزالة خيام المحتجين وتفكيك المنصة التي نصبوها في المنطقة.

في العاصمة بيروت ومحيطها فتحت طريق ساسين في منطقة الأشرفية وعاد السير إلى طبيعته عند تقاطع مسجد عبد الناصر في كورنيش المزرعة وكذلك منطقة الشفروليه _ فرن الشباك، وعند جسر الرينغ.

وكذلك فتح الجيش اللبناني اوتوستراد خلدة الناعمة بالاتجاهين.

وفي مدينة صيدا، نظم عدد من طلاب المدارس مسيرة في بعض الشوارع الداخلية وصولا إلى تقاطع إيليا وسط إجراءات أمنية اتخذها الجيش وبقيت الشوارع الرئيسية والداخلية مفتوحة في كل الاتجاهات.

في جبيل، قطع المتظاهرون الطريق وحاولوا منع حافلات النقل العام التي تقل عسكريين من المرور، في وقت أعادت القوى الأمنية فتح أوتوستراد غزير ونهر الكلب وكذلك مستديرة عجلتون.

وبقاعاً أعيد فتح الطريق الدولية عند بلدة صوفر بعد إقفالها صباحاً بالاتجاهين، فيما بقيت الطريق عند مستديرة زحلة وفي سعد نايل مقفلة.

وفي الشمال، أعيد فتح أوتوستراد البداوي أمام السيارات.

المصدر: المنار