الخبر وما وراء الخبر

وصول مسؤولة صهيونية كبيرة إلى البحرين للمشاركة في اجتماع المنامة للأمن البحري

28

قالت وكالة “رويترز” للأنباء، اليوم الاثنين، إن مسؤولا صهيونيا كبيرا وصل إلى العاصمة البحرينية المنامة لحضور مؤتمر للأمن البحري.

وأضافت الوكالة البريطانية أن مسؤولة وزارة الخارجية “الإسرائيلية”، دانا بنفينستي، رئيسة قسم مكافحة الإرهاب، هي التي ترأست الوفد الرسمي في اجتماع المنامة.

وتعد هذه الزيارة صهيونية الرسمية الثانية من نوعها في أقل من نصف عام، حيث شاركت تل أبيب قبل أربعة أشهر في مؤتمر ناقش خطة سلام أمريكية “، علما أن مجموعة من رجال الأعمال والمسؤولين الحكوميين “الإسرائيليين ” ألغوا زيارة مقررة إلى مؤتمر اقتصادي في المنامة، في شهر أبريل 2019، بسبب “مخاوف أمنية”، في أعقاب حملة إعلامية قام بها معارضون بحرينيون للزيارة.

هذا، ويناقش ممثلو أكثر من 60 دولة بمشاركة الولايات المتحدة وبحضور ممثل عن كيان العدو الاسرائيلي في المنامة، تنسيق الجهود لمواجهة إيران حسب مزاعمهم.

وهذا أول مؤتمر دولي ينعقد في الخليج، على مدى يومين (الاثنين والثلاثاء 21 و22 أكتوبر 2019) لبحث “الأعمال العدائية” ومحاولة بلورة خطة مشتركة للتعامل مع طهران، بعدما لم تثمر الجهود الأمريكية لبناء تحالف دولي في المنطقة عن نتائج واضحة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com