الخبر وما وراء الخبر

صدور أول كتاب من نوعه يناقش شخصية النبي إبراهيم الخليل، للكاتب فاضل الشرقي.

58

كتب / أمين النهمي

صدر حديثا عن مركز الشهيد الصماد للدراسات والبحوث كتاب (النبي إبراهيم في القرآن الكريم: دراسة وتحليل) للكاتب المجاهد الأستاذ/ فاضل محسن الشرقي.

ويعتبر الكتاب الذي يقع في عدد (275) صفحة، هو الأول من نوعه يعتمد على المنهج والأسلوب القرآني، الذي ناقش فيه شخصية النبي إبراهيم الخليل (عليه السلام) وجوانب ومحطات مهمة جدا من سيرة النبي إبراهيم على ضوء القرآن الكريم.

وتناول الكتاب شخصية النبي إبراهيم عليه السلام في خمسة محاور تضمن المحور الأول “شخصية النبي إبراهيم”، والمحور الثاني “الحوار والمحاججة عند النبي إبراهيم”، كما تناول المحور الثالث “كرم وحلم النبي إبراهيم”، فيما تناول المحور الرابع “ارتباط الحج والبيت بالنبي إبراهيم”، وتضمن المحور الخامس “ملة النبي إبراهيم”.

الجدير ذكره أن المؤلف فاضل محسن الشرقي، من الكتاب المبدعين الذين أثروا المكتبة اليمنية بمؤلفاتهم المتميزة، حيث صدرت له عدة مؤلفات منها كتاب “قراءة في المشروع القرآني للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي: القيادة والمنهج” والصادر عن مركز الدراسات السياسية والاسترتيجية، كذلك كتاب “القضية الفلسطينية في المشروع القرآني”، وايضا كتيب بعنوان “دور ومسؤولية المرأة في القرآن الكريم”، وأخر بعنوان “الإمام زيد بن علي حليف القرآن”.

اضغط هنا للتحميل …