الخبر وما وراء الخبر

افتتاح مدرسة الشهيد الصماد في مديرية ميفعة عنس بذمار

133

افتتح وكيل محافظة ذمار عباس علي العمدي اليوم المرحلة الأولى من مدرسة الرئيس الشهيد صالح الصماد الأساسية بمنطقة خربة أفيق بمديرية ميفعة عنس.

تتكون المرحلة الأولى من ستة فصول دراسية بتمويل من رجال أعمال ومساهمة مجتمعية بتكلفة 30 مليون ريال.

وفي الافتتاح بحضور مديري مكتبي التربية والتعليم بالمحافظة أحمد الوشلي والشباب والرياضة حسين الصوفي ومدير المديرية علي الكبسي، أشاد الوكيل العمدي بمبادرة أبناء حصن أفيق وقرية أفيق في تبني تمويل بناء مدرسة الشهيد الصماد نظرا لجاحة المنطقة لمدرسة أساسية تستوعب الطلاب والطالبات بالمنطقة.

وأكد أن مساهمة المجتمع في البناء والتنمية خصوصا في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة يجسد الصمود في مواجهة العدوان .. داعيا رجال المال والأعمال وكافة فئات المجتمع إلى الاقتداء بمبادرة أبناء خربة أفيق في تعزيز التكافل وتبني المشاريع الخيرية.

ووجه مكتب التربية بالمحافظة بتوفير الأثاث والمستلزمات والأدوات المكتبية وغيرها من المتطلبات الأساسية التي تحتاجها المدرسة .. مؤكدا استعداد السلطة المحلية دعم مثل هذه المبادرات وجهود القطاع التربوي وفقا للإمكانيات المتاحة بما يضمن استمرار العملية التعليمية وإنجاحها.

وعقب الافتتاح نظم نظم مكتب التربية والتعليم بمديرية ميفعة عنس مهرجانا تربويا بالعام الدراسي الجديد الجديد 2019 – 2020 م تحت شعار ” التعليم أولا “.

وخلال المهرجان، أشار وكيل المحافظة عباس علي العمدي إلى أهمية تضافر الجهود لتهيئة الأجواء للطلاب والطالبات للدراسة وإفشال مخططات العدوان الهادفة إيقاف التعليم.

وحث الجميع على الإسهام الفاعل في الدفع بالطلاب والطالبات للإلتحاق بالمدارس والتعاون مع القطاع التربوي .. مشيدا باهتمام الكوادر التربوية وحرصها على استمرار العملية التعليمية وإنجاح العام الدراسي.

فيما أكد مدير مكتب التربية بالمديرية عبدالله الوشلي صمود الكادر التربوي في جبهة التعليم رغم الظروف الصعبة .. داعيا الجميع للتعاون مع ع القطاع التربوي لضمان استمرار العملية التعليمية وإنجاحها.

وألقيت خلال المهرجان كلمات وقصائد شعرية عبرت عن أهمية التعليم في إعداد الأجيال وبناء الوطن وتنميته .. مشيرة إلى أن استمرار العملية التعليمية في مثل هذه الظروف يجسد الصمود في وجه العدوان.

حضر الافتتاح والمهرجان عدد من قيادات السلطة المحلية والتنفيذية والتربوية وشخصيات اجتماعية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com