الخبر وما وراء الخبر

تدشين العمل بمشروع طريق الجب الشاوري في مديرية ضوران .

121

دشن وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق والقائم بأعمال محافظ ذمار أمين عام محلي المحافظة مجاهد شايف العنسي ووكيل اول المحافظة فهد عبدالحميد المروني اليوم، العمل بمشروع طريق الجب الشاوري وفروعه بمديرية ضوران آنس.

يتضمن المشروع الذي تنفذه المؤسسة العامة للطرق والجسور بتكلفة اجمالية ثمانية ملايين دولار بتمويل الصندوق العربي، أعمال مسح وردم وسفلته بطول 35 كيلو متر.

وفي التدشين، أكد وزير الأشغال أن هذا المشروع يأتي ضمن انشطة الوزارة وتوجيهات القيادة السياسية للاهتمام بإعادة تأهيل الطرق وصيانتها.

وأشار إلى أن الوزارة تلقت الموافقة النهائية من البنك الدولي لبدء العمل بالمشروع الطارئ لصيانة الطرق بمدينة ذمار عبر مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع “يونبس” بنحو ستة ملايين دولار.

وأكد الوزير مطلق حرص وزارة الأشغال على تنفيذ مشاريع صيانة وإعادة تأهيل الطرق وفقا للإمكانيات المتاحة .. مشيرا إلى أن الوزارة وصندوق صيانة الطرق يعملان على توفير الدعم لإعادة تأهيل الشارع الرئيس بمدينة معبر بما يسهم في تسهيل حركة المرور وتنقل المسافرين.

فيما أكد القائم بأعمال محافظ ذمار أهمية تدشين العمل بمشروع طريق الحب الشاوري كونه يربط مركز المديرية بالكثير من العزل والقرى.

ولفت إلى أهمية بدء العمل بمشروع إعادة صيانة وتأهيل عدد من الشوارع في إطار مدينة ذمار، ضمن المشروع الطارئ اليونبس كون ذمار نقطة عبور إلى أغلب المحافظات.

وأشار إلى وجود عدد من الطرق الرئيسة التي تربط مركز المحافظة بالمديريات بحاجة للتدخل العاجل لصيانتها .. مشيدا بجهود وزارة الأشغال ومكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع في تنفيذ مثل هذه المشاريع الهامة والحيوية.

وكان الوزير مطلق والقائم بأعمال محافظ ذمار العنسي، استمعا من مدير فرع مؤسسة الطرق المهندس محمد المداني إلى شرح عن مراحل العمل والفترة الزمنية لتنفيذ المشروع ومكوناته من أعمال المسح والدك والتوسعة والسلفتة.

شارك في التدشين نائب رئيس مؤسسة الطرق والجسور المهندس أميرالدين الحوثي ونائب رئيس صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل المؤيد ومدير المشاريع بمؤسسة الطرق المهندس ياسر القيلي ومدير مكتب الأشغال بالمحافظة المهندس هيصمي الهيصمي ومدير مكتب الزراعة المهندس هلال الجشاري ومدير مديرية ضوران نبيل الزيادي

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com