الخبر وما وراء الخبر

ورشة بذمار حول برامج الحماية والنظام الوطني لإدارة الحالة

45

نظم مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بمحافظة ذمار اليوم ورشة عمل تعريفية ببرامج الحماية والنظام الوطني لإدارة الحالة بالتعاون منظمة اليونيسيف.

وفي افتتاح الورشة التي تستمر يومين، أكد القائم بأعمال محافظ ذمار أمين عام محلي المحافظة مجاهد شايف العنسي، أهمية تعزيز جهود التنسيق بين الجهات ذات العلاقة لإدارة الحالة وحماية الأطفال المستضعفين.

وأشار إلى أهمية تعريف المشاركين من قيادات السلطة المحلية والأجهزة الأمنية في المديريات بالنظام الوطني لإدارة الحالة والخروج بتوصيات عملية.

فيما لفت وكيل أول المحافظة فهد عبدالحميد المروني إلى أهمية تحديد فئات الأطفال التي تحتاج للحماية وقضاياهم المختلفة .. مؤكدا أهمية حصر وتوثيق الجرائم التي ارتكبها العدوان بحق الأطفال والأضرار النفسية التي خلفها جراء القصف وتشريد الأسر.

من جانبه أشار مدير مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل خالد سيف المقدشي إلى أهمية الورشة لإكساب المشاركين معارف عن نظام إدارة الحالة وآلية التنسيق بين الجهات ذات العلاقة والمكتب وإدارة الحالة.

وبين ان الورشة تأتي ضمن أنشطة مكتب الشؤون الاجتماعية الهادفة الى تعزيز الاداء خصوصا في ظل استمرار العدوان والحصار .

ودعا المشاركين إلى الاستفادة من المهارات التي سيتلقونها خلال التدريب وتطبيقها على الواقع بما يسهم في تحسين واقع الأطفال المستضعفين.

بدوره أوضح مدير إدارة الحالة بمكتب الشؤون الاجتماعية مشير الحاج أن الورشة التي يشارك فيها 30 شخصا من قيادة السلطة المحلية ومدراء المديريات والأمن والجهات ذات العلاقة تهدف إلى إزالة الصعوبات لتعزيز التنسيق في إدارة الحالة للأطفال المستضعفين.

حضر الافتتاح مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي المهندس سمير المذحجي ونائب مدير أمن المحافظة العقيد عبدالمجيد القوسي ومشرف مديرية ذمار عبدالكريم جبهان

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com