الخبر وما وراء الخبر

فعاليات ثقافية بذكرى استشهاد الامام الحسين بذمار .

81

نظمت مكاتب فرع شركة النفط اليمنية والقطاع الصحي والاتصالات العامة وفرع الهئية العامة للبريد بمحافظة ذمار اليوم فعالية ثقافية بذكرى استشهاد الامام الحسين بن علي عليهما السلام .

وفي الفعالية اكد وكيل المحافظة محمود الجبين ان الامام الحسين اعطاء الامة دورس في التضحية والفداء والصبر والثبات في مواجهة قوى الباطل والطغيان .

واشار الى اهمية السير على خطى الامام الحسين في مواجهة تحالف العدوان ..مؤكدا ان مظلومية الشعب اليمني ستنتصر كما انتصرت مظلومية الامام الحسين على الظلم والباطل .

فيما اشار مدير مكتب الصحة الدكتور خالد الحجي ومدير المؤسسة العامة للاتصالات المهندس عدنان القصوص الى ان ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم وحشية لا تختلف عن ما تعرض له الامام الحسين من ظلم وتنكيل .

بدوره اكد مدير منطقة بريد ذمار عبدالاله المروني ومدير فرع شركة النفط علي الضوراني اهمية استلهام الدورس من ذكرى استشهاد الامام الحسين والاستفاده منها في الثبات على الحق ومواجهة العدوان .

من جانبه استعرض مسؤل الوحده الثقافية عبدالله اللاحجي سيرة الامام الحسين ومواقفه الشجاعة في مواجهة الباطل والطغيان بكل ثبات .

الى ذلك نظم مكتب التربية بمديرية ميفعة عنس اليوم ندوة ثقافية بمناسبة ذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام .

وفي الندوة اكد مدير عام المديرية علي حسين الكسبي وامين عام المجلس المحلي علي القيسي اهمية احياء ذكرى استشهاد الامام الحسين لاستلهام الدورس في الوقوف مع الحق ورفض الخنوع والعبودية .

واشارا الى اهمية الاقتداء بالامام الحسين والتحلي بالمبأدى والقيم التي كان يحملها في كل اقوالة وافعالة .

وبينا ان مظلومية الشعب اليمني وما يتعرض له من عدوان وتنكيل امتداد لمظلومية الامام الحسين عليه السلام .

بدوره اكد مدير مكتب التربية بالمديرية عبدالله الوشلي اهمية تنشئة الاجيال على اخلاق وقيم الامام الحسين الذي جسد اعظم ملحمة في تاريخ الانسانية في ثباته على الحق ومواجهة الباطل .

بدوره اكد مدير ادارة الوعظ والارشاد بمكتب الاوقاف يحيى الشعوبي أهمية الاستفادة من ذكرى استشهاد الامام الحسين في مواجهة الطغيان ورفض الخضوع لقوى الشر والعدوان ودعم المرابطين بالجبهات بقوافل المال والرجال والعتاد.

تخلل الندوة عدد كن الكلمات التي عبرت في مجلمها عن مظلومية الامام الحسين ومواقفه الشجاعة وارتباطها بصمود وثبات الشعب اليمني في مواجهة العدوان .

وفي سياق متصل نظم مكتب التربية والتعليم والوحدة التربوية بمديرية الحدأ فعالية خطابية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام .

وفي الفعالية اشار الامين العام للمجلس المحلي بالمديرية احمد الاشبط الى اهمية الاقتداء بالامام الحسين والسير على نهجه في مواجهة قوى الشر والعدوان .

فيما لفت مدير مكتب التربية بالمديرية سنان البخيتي إلى أن ما يتعرض له الشعب اليمني اليوم من عدوان وحصار، هو امتدادا لمظلومية الامام الحسين .. لافتا إلى اهمية الاستفادة من هذه الذكرى في الثبات على الحق ومواجهة العدوان ورفد الجبهات بالرجال والمال حتى تحقيق النصر .

والقيت في الفعالية عدد من الكلمات التي اشارت إلى أن ذكرى عاشورا تتكرر في كل عصر وأن العدوان على اليمن لا يختلف عنها من حيث الجرائم التي ترتكب بحق الشعب اليمني من الأطفال والنساء.

الى ذلك نظم مكتب التربية والتعليم والوحده التربوية بمديرية ضوران فعالية ثقافية بذكرى استشهاد الامام الحسين .

وخلال الفعالية اكد مدير مكتب التربية بالمديرية فيصل المروني أهمية السير على نهج الإمام الحسين في الوقوف مع الحق ومقارعة الطغيان بكل ثبات وعزيمة وصبر.

تخلل الفعالية عدد من الكلمات التي اكدت في مجملها إلى ان الوقوف مع الحق يحتاج إلى الإيمان والثبات كثبات الامام الحسين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com