الخبر وما وراء الخبر

بندوة ثقافية عدد من المكاتب التنفيذية بذمار تحيي ذكرى عاشوراء.

59

نَظمت اليوم السبت الهيئة العامة للموارد المائية ومكتب الأوقاف والإرشاد والمؤسسة المحلية للمياة والهيئة العامة لمشاريع مياة الريف وصندوق النظافة والتحسين بمحافظة ذمار ندوة ثقافية حول ذكرى إستشهاد الامام الحسين بن علي في مكتبة البردوني.

وخلال الندوة التي حضرها القائم بأعمال محافظ محافظة ذمار مجاهد شائف العنسي ووكيلاء محافظة ذمار الدكتور فهد عبدالحميد المروني ومحمود الجبين، تحدث القائم بأعمال المحافظ مجاهد العنسي عن التضحيات الجسيمة التي قدمها الرسول وأهل بيته في رفع لواء الإسلام.

واضاف العنسي ان الإمام الحسين بن علي إختار القتال والشهادة بدلاً من الذلة ونصرة لدين جده المصطفى، مضيفاً انها مادامت في المجاهدين من الجيش واللجان الشعبية عقيدة حسينية في القتال فإن النصر حليفهم لامحال.

وشدد العنسي ضرورة إستشعار المسؤلية في رفد الجبهات بالمال والرجال لكي يتسنى للشعب العزة والكرامة، داعياً الجميع الى التفاعل الجاد في التحشيد الى الجبهات لردع وصد خطر العدوان السافر .

تعددت الكلمات والمشاركات التي. تحاكي ذكرى عاشوراء إستشهاد الامام الحسين بن علي ففي كلمة المناسبة ألقاها مدير مكتب الأوقاف والإرشاد القاضي عبدالله الجرموزي إستعرض فيها مظلومية الامام الحسين والمصيبة التي مر بها في كربلاء.

وقال الجرموزي ان اليمن في هذه المرحلة تشابه مامر به الإمام الحسين في كربلاء، مبيناً ان الامام الحسين تحرك في زمن زاد الباطل في في دين جده الرسول.

بدوره العلامة اسماعيل الوشلي تحدث عن فاجعة كربلاء وما حدث للإمام الحسين من تآمر من قبل الطاغية يزيد بن معاوية لعنه الله، موكداً أهمية معرفة ثورة الإمام الحسين لكي يستلهم منها العزه والكرامة.

وفي محور من محاور الندوة اكد نائب مدير المؤسسة المحلية للمياة محمد علي الحبسي ان العمل الإداري في المؤسسات والمكاتب لن تلهي احد عن الإهتمام في أمور الأمة، مبيناً ان الامام الحسين كان همه الوحيد إصلاح أمة جده.

فيما استعرض الثقافي محمد القعمي مظلومية االامام الحسين والمصيبة التي مر بها هو وأهل بيته، موضحاً ان الأعداء يسعون لإخفاء قضية الامام الحسين لكي لايتحرك الأحرار في العالم، وشدد على ضرورة الإستلهام من ثورة الإمام الحسين الصبر والثبات في مواجهة الطغاة والمستكبرين.

وفي محور آخر بين الأخ سجاد العمدي ان الامام الحسين خرج لإصلاح أمة جده المصطفى لان الأمة بعد الرسول إنحرفت عن مسارها الصحيح، مردفاً انه لو لم يحصل إنحراف لما قتل الامام علي والامام الحسين، واكد ان الصمود الذي يتحلى به الشعب اليمني اليوم هو إمتداد لثبات الامام الحسين في ثورته الخالدة.

حضر الندوة مدير فرع الهيئة العامة للموارد المائية عبدالغني المختار وعدداً من موظفي الماكتب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com