الخبر وما وراء الخبر

متوعدا بإسقاطه.. السيد نصر الله: ولى زمن استباحة طيران العدو الإسرائيلي لسماء لبنان

27

توعد الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصرالله بإسقاط الطائرات المسيرة للعدو الإسرائيلي التي تنتهك سماء لبنان دون أخذ اعتبارات أخرى داخلية.. مؤكدا أن الزمن الذي تأتي فيه الطائرات الإسرائيلية لتضرب في لبنان ويكون العدو الإسرائيلي آمنا قد ولى.

جاء هذا خلال كلمة له بمناسبة الذكرى السنوية لتحرير الجرود الشرقية عصر اليوم الأحد، حيث خاطب المستوطنين شمال الأراضي المحتلة بالقول ” لا ترتاحوا ولا تطمئنوا ولا تصدقوا أن حزب الله سيسمح بمسار كهذا.” في إشارة لما تقوم به الطائرات المسيرة في العراق والتي تستهدف الحشد الشعبي بشكل يومي.

وأوضح السيد نصر الله أن الطائرة المسيرة التي دخلت سماء الضاحية فجراً هي طائرة عسكرية، مشيرا إلى أن الطائرة الأولى هي طائرة استطلاع وحلقت على ارتفاع منخفض لإعطاء صورة دقيقة للهدف، والطائرة الثانية انتحارية استهدف هدفا في الضاحية الجنوبية.

واعتبر أن ما جرى يشكل خرقاً فاضحاً وكبيراً للمعادلات التي أرسيت بعد عدوان تموز، مؤكدا أن السكوت عن هذا الخرق سيؤسس لمسار خطير ضد لبنان وكل فترة ستكون هناك طائرات مسيرة مماثلة.

في سياق متصل بالهجمات الإسرائيلية، ذكر السيد نصر الله أن العدوان الإسرائيلي استهدف أمس منزلاً لحزب الله في سوريا وليس مركزاً إيرانياً كما ادعى نتنياهو، متوعدا العدو الإسرائيلي بالرد في لبنان وليس في مزارع شبعا.

كما علق عن الحديث الأميركي حول استعادة داعش لقوته في سوريا والعراق، واصفا إياه بالخطير جداً ومعتبرا أن التهديد الأميركي لا يزال قائماً وأن أميركا هي التي نقلت بعض قيادات داعش إلى أفغانستان، وتعمل على عودتها إلى المنطقة.

وأكد بالقول” يجب أن نتذكر المشروع الذي أعد لسوريا الذي لم يكن هدفه لا الديمقراطية والتغيير الداخلي بل نظام مقاوم، وما حصل في السنوات الأخيرة وأنهته حرب الجرود لم يكن حدثاً عابراً ولا يجوز أن يصبح كذلك”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com