الخبر وما وراء الخبر

تفقد سير العمل بمشروع تركيب شبكة الصرف الصحي لخمسة أحياء بذمار

123

تفقد وكيل أول محافظة ذمار فهد عبدالحميد المروني اليوم سير العمل بمشروع تركيب شبكة الصرف الصحي لخمسة أحياء بمدينة ذمار، تنفذه المؤسسة المحلية للمياه بدعم من منظمة اليونيسيف.

وخلال الزيارة أكد الوكيل المروني، أهمية التوسع في تنفيذ مشاريع جديدة تربط مختلف أحياء مدينة ذمار بشبكة الصرف الصحي والإسهام في معالجة التحديات الصحية والحد من إنتشار الأمراض والأوبئة من خلال التنسيق مع المنظمات الدولية الداعمة في هذا الجانب.

وحث على مضاعفة الجهود للارتقاء بخدمات المؤسسة المحلية للمياه في توفير مياه الشرب ومعالجة مشاكل الصرف الصحي في الأحياء الجديدة .. منوها بجهود وزارة ومؤسسة المياه ومنظمة اليونيسيف في تنفيذ المشروع للحد من الآثار الصحية والبيئية الناجمة عن مشاكل طفح المجاري.

فيما أوضح مدير المؤسسة المهندس طه الهندي أن المشروع سيغطي احتياجات حوالي ٢٠ ألف أسرة في أحياء السكنية وهران والنصر والورقي وقهار بخدمة الصرف الصحي بطول ثمانية آلاف متر طولي بتكلفة 298 ألف دولار بتمويل اليونيسيف.

وأشار إلى أن المشروع يتضمن تنفيذ خطوط رئيسة وفرعية وتوصيلات منزلية لمعالجة مشاكل الصرف الصحي في الأحياء الجديدة وربطها مع شبكة الصرف الصحي.

إلى ذلك تفقد وكيل اول المحافظة فهد عبدالحميد المروني سير العمل بمشروع إعادة تأهيل محطة معالجة مياه الصرف الصحي بمدينة ذمار والأعمال النهائية الجاري تنفيذها بحوض التجفيف والتشطيبات في أحواض المحطة وتجهيزها للعمل بشكل نهائي

وكان مدير المؤسسة المحلية للمياه المهندس طه الهندي قدم شرحا حول المشروع الذي بلغت نسبة الإنجاز فيه 90 بالمائة وتضمن إعادة تأهيل وصيانة محطة المعالجة وتنظيف وصيانة سبعة أحواض وكذا تنظيف خطوط نقل مياه الصرف الصحي للمحطة بتكلفة 450 ألف دولار بتمويل منظمة اليونيسيف.

وحث الوكيل المروني على الإسراع في تشغيل المحطة واستيعاب بقية الأحياء في التوسع بخدمات الصرف الصحي .. مؤكدا أن معالجة مشاكل المياه والصرف الصحي من أهم الحلول للحد من إنتشار الأمراض والأوبئة التي تهدد صحة وسلامة المجتمع.

رافقه خلال الزيارات مدير فرع الهيئة العامة للزكاة ماجد التينه ومدير الإعلام ماجد السياغي

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com