الخبر وما وراء الخبر

البخيتي يدعو الانتقالي الجنوبي وجميع المكونات السياسية اليمنية إلى الحوار

67

دعا عضو المكتب السياسي لجماعة انصار الله محمد ناصر البخيتي كل المكونات السياسية اليمنية إلى الجلوس على طاولة الحوار لإنهاء الحرب.

وقال البخيتي في منشور على صفحته في فيسبوك اليوم: “بعد انكشاف أكبر كذبة عرفها التاريخ “والمسماة بشرعية هادي” ندعو كل المكونات السياسية وبالأخص المكونات الرئيسية ممثله بأنصار الله وحزب المؤتمر وحزب الإصلاح والمجلس الانتقالي بالجلوس على طاولة الحوار لإنهاء

الحرب والاتفاق على تشكيل سلطة انتقالية جديدة تمثل الجميع، ومن ثم التوافق على مشروع المصالحة الوطنية وقانون العدالة الانتقالية والدستور وطي صفحة الماضي وفتح صفحة جديدة تقوم على أساس هوية وطنية جامعة يسودها الإخاء وتساوي الفرص والتنافس الشريف”.

واضاف البخيتي: “من المعيب أن تجتمع الدول المتآمرة علينا للتفاوض على تقرير مصيرنا ونحن عاجزين عن مجرد اللقاء فيما بيننا، ودمائنا هي التي تسفك وشعبنا الذي يجوع ويعاني ويلات الحرب والحصار”.

وتابع: “إذا لم تستجب قيادة حزب الإصلاح أو قيادة المجلس الانتقالي لهذه الدعوة إرضاء للخارج فما على الشعب اليمني، بمختلف انتماءاته السياسية، إلا الانضمام لصف المدافعين عن سيادة واستقلال اليمن، لأنه لا يمكن بناء دولة النظام والقانون والعدل بدون سيادة واستقلال”.

واختتم البخيتي منشوره بالقول: “على قيادة المجلس الانتقالي وقيادة حزب الإصلاح أن يراجعوا حساباتهم وأن يدركوا حقيقة أن بيدهم ورقة قوية للضغط على دول العدوان وهي الانسحاب من جبهات القتال ونحن سنتكفل بتأديبها مع حفظ موقعهم الندي في بناء العملية السياسية القادمة”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com