الخبر وما وراء الخبر

ضعف أمريكا .. وقوة إيران

61

ذمار نيوز || مقالات ||
[ 20 ذو القعدة 1440هـ -23 يوليو 2019م ]

بقلم || زينب العيـاني

الجميع يعرف مدى خوف أمريكا من إيران ؛ فإيران ليست كأي دولة فقوتها تبلغ قوة أمريكا بكثييرر ؛ ولهذا ترامب يقوم بتغطية أي تهديد من إيران ويتهرب ويظهر أنه قادر أن ينفيها من الوجود .

عندما قام الطيران الإيراني بتحليق على السفن الأمريكية أثبتت إيران أنها الأعلى عليهم وأنها المسيطرة على بحر الخليج ؛ ولكن إن غرور ترامب وكبرياءه دفعه للكذب قائلاً أنه قام بإسقاط الطائرة الإيرانية ؛كي يصنع له انتصار وهمي وليستعيد صورته أمام الذين يحكمهم كبريطانيا وفرنسا ووالخ ؛وأمام خدامه زعماء العرب الذين يعاملهم كالحشرات .

ولكن إن إيران قامت بإظهار فشل ترامب وإسقاطه للمرة الثانية عندما نشرت مقاطع فيديو موثقة بالتاريخ لطائرتهم وهي تحلق فوق السفن الأمريكية حتى عادت بكامل سلامتها دون أي تعرض الى مطار إيران ؛ وأصبح رئيس أكبر دولة لم يعد يمتلك سوى الكذب للدفاع عن ضعفه أمام القوة الإيرانية .

ولشدة خوف ترامب من إيران لم يغامر بإغضابها منه واحتجاز بارجتها ؛ ولكن! جعل عميلته بريطانيا هي من تغامر بذلك وسرعان ما أتاها الرد بإحتجاز بارجتها في باب هرمز من قبل الحرس الثوري الإيراني وأخذها هي والجنود الذين كانوا بداخلها إلى سواحلهم برغم أنه كان يوجد بارجة أخرى حربية لدفاع ؛ولكن! لم تجرء على الدفاع خوفاً من الحرس الثوري وخوفاً أن يدخلوا في حرب مع إيران هم ليسو قدها.

بعد حجز البارجة التي تحمل اسم ستين انبيرو ؛ أصبحت بريطانيا وأمريكا في حالة طوارئ واستنفار ؛وفي الأخير كل مواقف لندن وواشنطن لم تتجاوز سقف نأمل نريد ونتمنى وفي اقوى اللغة قالوا نحذر ؛طبعاً ولاينسو قول لانريد التصعيد نرجو إيران بالإفراج عن بارجة النفط البريطاني ؛
موقف إيران لاتفعله إلا ّ الدول القوية الحرّة التي لاتعرف الخوف ولا الذل بل تعرف الكرامة والاستقلال ؛ دولة تحكمها نخبة تمثل الشعب وإرادة الشعب .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com